عام >عام
"هلا صور" نظمت احتفالاً حاشداً ووضع أكاليل لمُناسبة عيد المقاومة والتحرير
"هلا صور" نظمت احتفالاً حاشداً ووضع أكاليل لمُناسبة عيد المقاومة والتحرير ‎الخميس 26 أيار 2022 12:14 م
"هلا صور" نظمت احتفالاً حاشداً ووضع أكاليل لمُناسبة عيد المقاومة والتحرير

الجنوب - محمد درويش

أقامت جمعية هلا صور احتفالاً لمُناسبة عيد المقاومة والتحرير في صور، الذي حولته إلى عرس وطني جامع امام نصب شهداء مدينة صور.
شارك في الاحتفال: النائب الحاج علي خريس (كتلة التنمية والتحرير)، الحاج حسين الجشي (كتلة الوفاء للمقاومة)، والارشمندريت بشارة كتورة مُمثلاً المطران ايلي حداد مطران صور وصيدا ودير القمر وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك، ئيس جمعية هلا صور الثقافية الاجتماعية الكاتب الدكتور عماد سعيد، مسؤول العلاقات الفلسطينية لـ"حركة الجهاد الاسلامي" في لبنان الحاج أبو سامر موسى، ممثل "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" يحيى عكاوي، رئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني عبد  فقيه، عضو المكتب الحركي للشباب الرياضي الفلسطيني في لبنان أحمد محمد زيداني، مُمثل "التنظيم الشعبي الناصري" سعدالله شميساني، الدكتور عاصم سعد، القنصل الفخري علي أحمد عجمي، رئيس  المركز اللبناني التقني سامر بهزات الأمين وشخصيات وفاعليات ووجوه اجتماعية وأهالي.
تخلل الاحتفال دقيقة صمت عن أرواح شهداء لبنان وفلسطين.
وقدم الخطباء الإعلامي الشاعر محمد درويش بكلمة تناول فيها عيد المقاومة والتحرير وما يرمز اليه من تاريخ وكرامة لكل اللبنانيين والعرب والاحرار في العالم.
ثم القى الكاتب الدكتور عماد سعيد كلمة هلا صور مشيداً بالمقاومة وتحريرها للجنوب داعيا الى تعاون الجميع من اجل دعم صمود شعبنا  الفلسطيني المناضل من اجل حريته وعودته الى وطنه وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وتحدث عن أهداف جمعية هلاصور الثقافية الاجتماعية على المستوى الثقافي والوطني.
بعد ذلك تحدث عضو "كتلة التنمية والتحرير" النائب الحاج علي خريس مشيدا بالمقاومة والشهداء وصمود الشعب في وجه الاحتلال، كما اشار الى التطبيع مع العدو الذي يرفضه كل حر ووطني في لبنان والعالم العربي، مُشدداً على الوحدة الوطنية في لبنان والعمل لحل الازمات التي تحصل في البلد وخاصة الاقتصادية منها.
وألقى عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب الحاج حسين الجشي كلمة أشاد فيها بمواقف وتضحيات المقاومة وسقوط اسطورة الجيش الصهيوني تحت ضربات المجاهدين الابطال، وقال: أن ثروات لبنان الطبيعية لا يمكن أن تحفظ الا من خلال وجود المقاومة، وهذه المقاومة ضرورة من الضرورات الأساسية لقوة لبنان والحصول على ترواثه وحقوقه٠واشار ان المقاومة هي القمر المنير في الظلمة وتابع ان ايار تحول من شهر نكبة فلسطين الى شهر التحرير وانتصار المقاومة شهر العزة والكرامة.
وقد ألقى الحاج ابو سامر موسى كلمة فلسطين والجهاد الإسلامي مشيدا بـ"هلا صور" ودعوتها للاحتفال بعيد المقاومة والتحرير والعلاقات النضالية التاريخية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني.
كما حيا المقاومة والعمليات الاستشهادية، وسيف القدس وصمود غزة والمقاومة في فلسطين ضد الاحتلال، وجدد التمسك بخيار المقاومة لتحرير فلسطين من النهر الى البحر ورفض التطبيع، وأشاد بالشهداء والمقاومة والتحرير والدعم الذي قدمته إيران لفلسطين وغزة لمواجهة العدو وادان جريمة الاحتلال الذي اغتال الاعلامية شيرين ابو عاقلة الفلسطينية المناضلة من اجل فلسطين وقضيتها العادلة.
وألقى القنصل الفخري علي احمد عجمي كلمة حيا فيها عيد التحرير والمقاومة مشيدا بتضحيات المقاومين، وشكر هلا صور على احياء ذكرى عيد التحرير والمقاومة هذه المناسبة الوطنية العظيمة التي نحتفل بها كل عام.
ثم قام الخطباء والحضور بوضع  إكليل من الورد على النصب التذكاري لشهداء مدينة صور وهو من تقدمة المركز اللبناني التقني في صور.
واشار سامر بهزات الأمين ان عيدنا اليوم بالمقاومة والتحرير والانتصار هو عيد وطني بامتياز.

 

 

 

المصدر : جنوبيات