لبنانيات >أخبار لبنانية
المفتي عبد الله : لتحصين لبنان بحلول سريعة
المفتي عبد الله :  لتحصين لبنان بحلول سريعة ‎السبت 6 آب 2022 11:30 ص محمد درويش
المفتي عبد الله :  لتحصين لبنان بحلول سريعة

جنوبيات

طالب  مفتي صور وجبل عامل  الشيخ   القاضي  حسن عبد الله اهل السياسة في لبنان الى تحقيق وتنفيذ الحلول الناجحة التي تحصن البلد في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية والامنية الصعبة التي نعيشها والوقوف على مصالح الناس وخاصة ملفات الاستشفاء وتقديمات الضمان الصحي والاجتماعي وتعاونية موظفي الدولة وتأمين الدواء المزمن لكافة المرضى مع المراقبة الشديدة على مادة الطحين وتزويد جميع الافران دون السماح للاحتكار او الاستفادة لمنطقة دون غيرها .

وقال خلال استقباله  القيادات الروحية والاهلية في دار الافتاء الجعفري في صور :

إن  لبنان لا يحتمل الفراغ السياسي ولا الفراغ المؤسساتي ويجب على الحكومة العمل وفق القوانيين المتاحة لان ملفات حساسة تحتاج الى متابعة ومن غير المعقول ان نقول للمواطن  اصمد ورغم الازمات التي يعيشها لان  البلد يمر في فترة فقدان الجاذبية بسبب عدم تشكيل حكومة فالوزير يبقى وزيرا والمسؤول يبقى مسؤولا لحين تشكيل حكومة وهو مسؤول مباشر عن كل ما يجري في وزارته وخاصة وزارة الاقتصاد التي تعني المواطن في لقمة عيشية .

ورأى عبد الله ان مشكلة القطاع العام وموظفي الدولة يجب ان تجد الحكومة لها حلا لانها ازمة جديدة تضاف الى ازمات الناس ومصالحها الادارية المعطلة بسبب اضراب القطاع العام .

واشار  الى اهمية الجموع الحسينية التي تجتمع لاحياء ذكرى الامام  ابي عبد الله الحسين (ع ) الذي  استشهد من اجل القيم الانسانية واول تلك القيم هي معاشرة الناس ومعاملتهم معاملة حسنة وراقية .

 

المصدر : جنوبيات