لبنانيات >أخبار لبنانية
عودة رئيس المركز الثقافي الألماني الدولي إلى لبنان
عودة رئيس المركز الثقافي الألماني الدولي إلى لبنان ‎الخميس 22 أيلول 2022 13:13 م محمد درويش
عودة رئيس المركز الثقافي الألماني الدولي إلى لبنان


عاد رئيس المركز الثقافي الالماني الدولي في لبنان الدكتور محمود عبد الله الخطيب إلى لبنان بعد جولة أوروبية التقى خلالها الجالية العربية والفلسطينية في برلين وعدد من العواصم وكان له اجتماعات  عدة مثمرة من اجل شرح أهداف المركز وبرامجه المهنية والاكاديمية والانسانية في صفوف الفلسطينيين واللبنانيين والعرب في لبنان والخارج.

وشكر د. الخطيب رجل الأعمال الفلسطيني المعروف الدكتور سمير ابو حوسة الذي يدعم المؤسسات الانسانية والاجتماعية والتربوية والثقافية والتي تعمل في صفوف الفلسطينيين في لبنان والخارج  سيما في مخيمات لبنان الذين يعانون من مشكلات عدة خانقة في ظل وضع معيشي واجتماعي صعب وكارثي. كما شكره على دعمه للمركز الثقافي الالماني الدولي في لبنان. وردا على سؤال قال الدكتورمحمود عبدالله الخطيب لمناسبة اليوم العالمي للسلام نحن مع شعار معا وسويا لنشر فكر وثقافة السلام لبنا؛ الانسان قبل الاوطان. كم نحن بحاجة إلى السلام الداخلي في نفوسنا ثم السلام بين الناس. واكد ان المركز الثقافي الالماني الدولي في متاطق لبنانية عدة سيقيم دورات مهنية جديدة حديثة  تعمل   لنهوض بالشباب وإيجاد فرص عمل لهم. وقال ان المؤتمر السنوي للمركز سيكون في عاصمة السلام بيروت التي نحبها ونقدر مكانتها الدولية بين الشرق والغرب.

وفي مجال اخر قال الخطيب ان الجاليات العربية ستساعد في توفير المساعدة  العاجلة للشعبين اللبناني والفلسطيني الذي هو مصاب بنكبة معيشية وفقر وعسر شديد.

وتابع الخطيب انه سيقوم في فترة قادمة بجولة في السويد والدنمارك والنروج بعد ان وافقت الجاليات العربية والفلسطينية  هناك على مساعدة الاهل الفلسطينيين في  لبنان الذين يعانون  من ضعط  الواقع المعيشي والاقتصادي في ظل تدهور العملة الوطنية والارتفاع المتزايد بالأسعار.

 

 

 

المصدر : جنوبيات