لبنانيات >أخبار لبنانية
رئاسة الجمهورية: الصيغة النهائيّة لاتّفاق الترسيم تُلبّي مطالب للبنان
رئاسة الجمهورية: الصيغة النهائيّة لاتّفاق الترسيم تُلبّي مطالب للبنان ‎الثلاثاء 11 تشرين الأول 2022 11:29 ص
رئاسة الجمهورية: الصيغة النهائيّة لاتّفاق الترسيم تُلبّي مطالب للبنان

جنوبيات

صدر عن مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية بيان أشارت فيه، إلى أنّ الرئاسة تسلمت من نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب، النسخة الرسمية النهائية المعدلة الذي تقدم به هوكشتاين للاتفاق في شأن الحدود البحرية الجنوبية. والصيغة النهائية للعرض مرضية للبنان وتلبي مطالبه وحافظت على حقوقه في ثروته الطبيعية

البيان أضاف: نأمل أن يتم الإعلان عن الاتفاق حول الترسيم في اأرب وقت ممكن، كما أنالرئيس عون سيجري المشاورات اللازمة حول هذه المسألة الوطنية تمهيداً للإعلان رسمياً عن الموقف الوطني الموحد.

فيما تمنى بو صعب بعد اللقاء أن ينهي رئيس الجمهورية عهده بالوصول الى اتفاق ترسيم الحدود البحرية كما بدأه باصدار مراسيم النفط والغاز، مشدداً على أن لبنان قد حصل على كامل حقوقه في الاتفاق الذي ابرم مع العدو الاسرائيلي بشأن ترسيم الحدود البحرية.

بو صعب قال من بعبدا: "توصلنا الى حل يرضي الطرفين ولم تكن المهمة سهلة لأن الاتفاق بين لبنان وبلد عدو وهذا جهد عملت عليه الادارة الاميركية واستطيع القول إنه منصف وعادل"، مضيفاً: "الجميع بانتظار ما سيصدر عن لبنان حول هذه الصيغة النهائية لاتفاق ترسيم الحدود البحرية مع العدو".

كما أوضح أن الاتفاق النهائي مع العدو الاسرائيلي يرسي الاستقرار في المنطقة ويعطي الأمل، مضيفاً: "هناك تفاهم حصل بين توتال والعدو الاسرائيلي وسنحصل على حقوقنا كاملةً من حقل قانا والعدو يأخذ حقه من شركة توتال وليس من الحصة اللبنانية من النفط".

تابع بو صعب: "أتمنى عدم الدخول في سجالات "مين تراجع ومين ما تراجع" ولبنان حصل على كامل حقوقه وملاحظاته اخذت بعين الاعتبار"، لافتاً إلى أن القرار النهائي بالقبول أو رفض الاتفاق النهائي لترسيم الحدود مع العدو الاسرائيلي يعود الى موافقة الرؤساء الثلاث.

المصدر : جنوبيات