فلسطينيات >داخل فلسطين
هيئة الأسرى تنتزع قرارا بالإفراج عن الطفل الجريح هيثم جرادات
هيئة الأسرى تنتزع قرارا بالإفراج عن الطفل الجريح هيثم جرادات ‎الخميس 26 تشرين الأول 2017 19:36 م
هيئة الأسرى تنتزع قرارا بالإفراج عن الطفل الجريح هيثم جرادات


أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين إيهاب الغليظ، اليوم الخميس، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ستفرج اليوم عن الأسير الطفل الجريح هيثم جرادات (14 عاما) من بلدة سعير شرق الخليل.

وأوضح محامي الهيئة أن محكمة عوفر العسكرية قررت الإفراج عن الطفل جرادات بعد قضائه (58 يوما) في الاعتقال، قضاها في مستشفى "شعاري تصيدق" وما يسمى مستشفى سجن الرملة، كما فرضت عليه غرامة مالية بقيمة 2000 شيقل.

وبين الغليظ أن هيثم تعرض لإصابة برصاصة في الظهر خرجت من البطن، وقد خضع لعملية جراحية عاجلة في مستشفى "شعاري تصيدق" عند اعتقاله، وقام الأطباء خلالها بقص جزء من أمعائه، حيث كان وضعه الصحي في غاية الخطورة.

وكشفت الهيئة أن الطفل جرادات تعرض لمعاملة قاسية وغير إنسانية خلال تواجده في الاعتقال، حيث أمضى أغلب أيامه مقيدا بيده ورجله ومربوطا بزرد حديدي بسرير المستشفى.

وقالت إنها حرصت على زيارته باستمرار خلال تواجده في "شعاري تصيدق" والرملة، "وتم تجنيد كل الجهود والطاقات حتى تمكن محامي الهيئة اليوم من انتزاع قرار الإفراج عنه".

يشار الى أن الطفل جردات كان اصيب برصاص جيش الاحتلال قرب مستوطنة "كريات أربع" شرق الخليل قبل شهرين تقريبا، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن.

المصدر : هيئة شؤون الأسرى والمحررين