لبنانيات >جنوبيات
طقس اليوم : غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض بدرجات الحرارة
طقس اليوم : غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض بدرجات الحرارة ‎الاثنين 7 أيار 2018 13:47 م
طقس اليوم : غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض بدرجات الحرارة

جنوبيات

 

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان غدا الثلاثاء  غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بعواصف رعدية ورياح ناشطة وانخفاض إضافي بدرجات الحرارة على الجبال والداخل، تتساقط الثلوج ليلاًعلى الجبال التي تعلو عن 2300 متر، كما يتكون الضباب على المرتفعات.

–  الحالة العامة:  يقع الحوض الشرقي للمتوسط  تحت تأثير منخفض جوّي يؤدي الى طقس متقلّب وماطر ويستمر حتى بعد ظهر الأربعاء.

*  الطقس المتوقع في لبنان:

–  الإثنين:  غائم جزئياً الى غائم مع ضباب على المرتفعات وانخفاض بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بعواصف رعدية ورياح ناشطة، تتدنى درجات الحرارة ليلاً لتتساقط الثلوج على الجبال التي تعلو عن 2300 متر.

–  الثلاثاء:  غائم جزئيّاًً إلى غائم مع تساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بعواصف رعدية ورياح ناشطة وانخفاض إضافي بدرجات الحرارة على الجبال والداخل، تتساقط الثلوج ليلاًعلى الجبال التي تعلو عن 2300 متر، كما يتكون الضباب على المرتفعات.

–  الأربعاء: غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات، ويبقى احتمال تساقط أمطار محلية بين حين وآخر، يبدأ الطقس بالتحسّن تدريجيًا بدءًا من الظهر، كما نشهد ارتفاعًا  بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل بينما تبقى دون تعديل يُذكر على الساحل.

–  درجات الحرارة المتوقعة تتراوح على الساحل ما بين 18 و 24 درجة، فوق الجبال ما بين 14 و 21 درجة، وفي الارز ما بين 9 و 16 درجة، اما في الداخل فتتراوح درجات الحرارة ما بين 16 و 25 درجة.

–  الرياح السطحية:   جنوبية غربية، سرعتها من ١٠ الى ٣٥ كلم/س تنشط أحيانًا فتقارب ال ٥٠كلم/س.

–  الانقشاع:   متوسّط، يسوء أحياناً على المرتفعات بسبب الضباب.

–  الرطوبة النسبية على الساحل:   بين ٦٠ و90 %.

–  حال البحر:   مائج الى هائج

–  حرارة سطح الماء:   ٢٢°م.

–  الضغط الجوي:     ٧٥6 ملم زئبق

المصدر :