فلسطينيات >داخل فلسطين
21 اصابة بانفجار عبوة ناسفة داخل حافلة بالقدس
21 اصابة بانفجار عبوة ناسفة داخل حافلة بالقدس ‎الاثنين 18 نيسان 2016 23:14 م
21 اصابة بانفجار عبوة ناسفة داخل حافلة بالقدس

جنوبيات

قالت مصادر اسرائيلية إن 21 اسرائيلياً اصيبوا بجروح بينهم 2 بالغة الخطورة و7متوسطة جراء انفجار وقع داخل حافلة اسرائيلية قرب "جيلو" جنوب مدينة القدس المحتلة.
وقالت المتحدثة باسم الشرطه لوبا السمري انه ووفقا للتحقيقات وفحوصات خبراء المتفجرات اكدت ان الانفجار ناتج عن عبوة ناسفة وضعت في القسم الخلفي من الباص، وهو ما ادى الى اصابة ركاب الباص واندلاع حريق داخله وكذلك اصيب باص اخر ومركبه خصوصية كانا بالجوار .
ونقلت طواقم الاسعافات الاولية 21 مصابا بينهم اثنان في حالة بالغة الخطورة و7 متوسطة والباقي طفيفة الى المشافي الاسرائيلية .
واضافت ان خبراء المتفجرات واخماد الحرائق وباقي الجهات الامنية ذات الصلة تقوم بتحليل السمات ذات العلاقه وماهيتها مع مراجعة الخلفية التي تقف من وراء الحاصل جنبا الى جنب قيام قيادة اللواء بتقييم صورة الوضع الميدانية هناك مع تعزيز القوات الشرطية ميدانيا بشتى انحاء القدس.
هذا وظهر تردد وارتباك في روايات شرطة اسرائيل حول انفجار الحافلة، وترجيح أن يكون سبب الانفجار عبوة ناسفة، وتراجعت الشرطة عن تقديراتها الاولية بعد وجود مسامير في اجساد المصابين وفحص امكانية أن يكون صاحب الجروح الخطيرة هو مفجر الحافلة،
وكانت الشرطة الاسرائيلية أشارت إلى أن حريقا شب داخل حافلة "ايجد" نتيجة انفجار لسبب غير واضح حتى الان، وانتقلت النار الى حافلة اخرى كانت تسير خلفها واتت على الجزء الامامي منها.

 

 

المصدر :