عربيات ودوليات >اخبار عربية
اختراق أمني لـ"داعش" في الجرود والمخيمات
اختراق أمني لـ"داعش" في الجرود والمخيمات ‎الخميس 9 حزيران 2016 12:55 م
اختراق أمني لـ"داعش" في الجرود والمخيمات

جنوبيات

بعبارات واثقة، تشير مصادر ديبلوماسية غربية الى ان الاجهزة الأمنية اللبنانية تمكنت من اختراق تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" إن في الجرود أو في المخيمات، لتضيف ان المعطيات الاستخباراتية في عدد من الدول الاوروبية تؤكد ذلك.

وهي تلاحظ ان العمليات الأخيرة التي نفذتها مخابرات الجيش في منطقة عرسال، وصولاً الى اكتشاف "مخابئ الفانات" التي كانت تنقل المقاتلين الى الجرود، لا يدع مجالاً للشك في ان وسائل الرصد والملاحقة لا يمكن ان تكون كلاسيكية.
لا بد أن يكون هناك أكثر من عملية اختراق لـ"مناطق حساسة" في التنظيم الذي تقول المصادر انه في حالة من البلبلة، وهذا يعود بالدرجة الاولى الى اقتناع قيادة الجرود بأن الضربات التي تلقاها التنظيم في الاشهر الأخيرة تعكس حصول اهتزاز في البنية الحديدية للتنظيم.

وهذا يتقاطع مع تداعيات المعلومات الميدانية التي ترد من محيط مطار الطبقة في منطقة الرقة، ومن داخل مدينة الفلوجة العراقية والتي كانت تعتبر رأس الحربة بالنسبة الى اي خطة طاعقة باتجاه بغداد.

والمعلومات الاستخباراتية تتقاطع مع معلومات "محلية" من منطقة القلمون السورية حيث يبدو التنظيم وكأنه ينتظر أياماً خطيرة، فالمقاتلون يمضون ساعات طويلة في حفر الانفاق التي يفترض ان تتسع لمئات الآليات التي يمتلكونها، ودون ان يستبعدوا تعرضهم لغارات، وربما لعمليات برية، قبل نهاية الصيف المقبل بعدما تكون معركة الرقة قد حسمت.

المصدر :