عربيات ودوليات >أخبار دولية
بعد تأكده من الفشل وفقدان الأمل.. نتنياهو يسحب طلبه الحصانة من الكنيست
بعد تأكده من الفشل وفقدان الأمل.. نتنياهو يسحب طلبه الحصانة من الكنيست ‎الثلاثاء 28 كانون الثاني 2020 10:18 ص
بعد تأكده من الفشل وفقدان الأمل.. نتنياهو يسحب طلبه الحصانة من الكنيست

جنوبيات

بعد تاكده من الفشل وفقدان الامل، أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه سحب طلب الحصانة المقدم إلى الكنيست.
وقرار نتنياهو بسحب طلبه يعني ان لائحة الاتهام ضده يمكن ان تقدم قريبا جدا الى المحكمة المركزية في القدس.

وقال نتنياهو الذي يزور واشنطن حاليا لمناقشة خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام "لن أسمح لخصومي بالتدخل في الخطوة التاريخية التي أقودها."
مضيفا: "لأنني لم أحصل على الإجراءات القانونية الواجبة، ولأن نتيجة الإجراء كانت تملي دون أي مناقشة مسبقة - قررت عدم ترك هذه اللعبة القذرة مستمرة".
وافاد احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير ان قرار سحب نتنياهو للحصانة يعني ان الطريق الان ممهدة لمحاكمته في قضايا الفساد.
وكشف القناة 12 العبرية ما كان يدور خلف الكواليس بشان الحصانة، واضافت " انتظر نتنياهو الساعة 3 صباحًا للتأكد من أن غانتس كان على متن الطائرة بالفعل ولم يحضر القمة مع ترامب الليلة في الساعة 7 مساءً ، وبعد ان تاكد أن غانتس قد غادر واشنطن بالفعل أعلن نتنياهو تنازله عن الحصانة".
وفي تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي ، تم توجيه الاتهام لنتنياهو بالرشوة والاحتيال وانتهاك الثقة. وكان من المقرر أن تعقد الكنيست مساء اليوم الثلاثاء، جلسة خاصة، لمناقشة تشكيل لجنة للنظر في طلب نتنياهو، للحصول على الحصانة البرلمانية، في ملفات الفساد ضده.
وقالت القناة الثانية العبرية، صباح اليوم، إن أحزاب بلوك اليمين، أعلنت عن مقاطعتها للجلسة، كما أعلن رئيس الكنيست "يولي أدليشتاين" كذلك مقاطعته للجلسة.

المصدر :