عام >عام
في حضور رونالدو.. ريال مدريد يهزم برشلونة ويستعيد صدارة الليغا
في حضور رونالدو.. ريال مدريد يهزم برشلونة ويستعيد صدارة الليغا ‎الاثنين 2 آذار 2020 08:44 ص
في حضور رونالدو.. ريال مدريد يهزم برشلونة ويستعيد صدارة الليغا


أمام أعين الأسطورة كريستيانو رونالدو .. نجح ريال مدريد في إنهاء عقدته مع برشلونة على ملعب “سانتياغو بيرنابيو” في السنوات القليلة الماضية، بإسقاط ليونيل ميسي ورفاقه بهدفين نظيفين، في مباراة كلاسيكو الجولة الـ26 للدوري الإسباني، ليستعيد الملكي صدارة البطولة بالوصول للنقطة الـ56، بفارق نقطة عن غريمه الكتالوني.
تبادل كلا الفريقين الهجمات الخجولة في أول خمس دقائق، إلى أن أتيحت نصف الفرصة الأولى للميرينغي من ركلة ركنية وجدها كريم بنزيما بالصدفة داخل منطقة الجزاء، ليقابلها بتسديدة قوية بوجه القدم، لكن من سوء طالعه مرت فوق عارضة الحارس الألماني تير شتيغن.
وارتفع نسق المباراة بعد أول ربع ساعة، وكانت البداية بتمريرة الفرنسي أنطوان غريزمان للبرغوث ليو ميسي، ليفتح لنفسه زاوية التسديد، ومن صوب أطلق تصويبة أرضية أنقذها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا دون عناء، ليتبعه أرتور بانطلاقة من منتصف الملعب انتهت بانفراد صريح مع حارس تشيلسي السابق، ومرة أخرى ذاد الأخير عن مرماه ببسالة في انفراد صريح مع لاعب الوسط البرازيلي.
وقبل انتهاء الشوط الأول بدقائق، تلقى ميسي تمريرة رائعة من غريزمان، ليقتحم مربع العمليات، مسددا كرة قوية، لكن كورتوا واصل تألقه بالحفاظ على نظافة شباكه، لينتهي الشوط الأول الجيد بالتعادل بدون أهداف.
وكشر الريال عن أنيابه في الشوط الثاني بشكل مغاير لما كان عليه في أول 45 دقيقة، ولولا غياب التوفيق عن كريم بنزيما، لوضع فريقه في المقدمة في أول 10 دقائق، بتسديدة عرضية توني كروس فوق العارضة، وهو على بعد خطوة واحدة من منطقة الست ياردات.
وترجم الفريق المدريدي تفوقه بأخذ هدف الأسبقية بتمريرة من كوكب آخر أرسلها كروس في ظهر المدافعين لجونيور فينيسيوس، الذي شق منطقة الجزاء، وفي الأخير غالط تير شتيغن بتسديدة مقوسة سكنت الشباك، قبل أن يُضيف ماريانو دياز الضربة الثانية في الوقت المحتسب بدل من الضائع، بهدف كربوني، لكن من الجهة اليمنى.

بهذه النتيجة، يكون ريال مدريد قد أوقف سلسلة نتائجه السلبية أمام برشلونة في آخر 3 سنوات على نفس الملعب، والأهم من ذلك، استعاد صدارة الليغا وصالح جماهيره بعد السقوط المفاجئ أمام مانشستر سيتي يوم الأربعاء الماضي بنتيجة 2-1 في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

 

 

 

 

 

المصدر : وكالات