لبنانيات >صيداويات
السعودي أعلن تقديم بلدية صيدا مساعدات انسانية بقيمة مليار ليرة لمواجهة كورونا والتقى وفد مركز لبيب الطبي ووفد تجمع المؤسسات
السعودي أعلن تقديم بلدية صيدا مساعدات انسانية بقيمة مليار ليرة لمواجهة كورونا والتقى وفد مركز لبيب الطبي ووفد تجمع المؤسسات ‎الاثنين 23 آذار 2020 17:07 م
السعودي أعلن تقديم بلدية صيدا مساعدات انسانية بقيمة مليار ليرة لمواجهة كورونا والتقى وفد مركز لبيب الطبي ووفد تجمع المؤسسات

جنوبيات

 أعلن رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي أن "بلدية صيدا ستقدم مساعدات إنسانية واجتماعية بقيمة مليار ليرة لبنانية بموافقة ديوان المحاسبة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا". وأشار إلى أن "هذا الموضوع سيتم بحث آليته لا سيما أن الحاجة ماسة لمثل هذه المساعدات، في ظل إقفال المؤسسات والمرافق والتزام المواطنين منازلهم وبالتالي فقدان عملهم وقوتهم اليومي".

وتابع: "هذه المساعدات التي أقرها المجلس البلدي هي أقل الواجب لنقف مع أهلنا في صيدا. ونحن نواجه جميعا هذه المحنة التي نرجو الله عز وجل أن تزول سريعا في لبنان والعالم أجمع".

وكان السعودي تابع من مكتبه في القصر البلدي، شؤونا صحية لها صلة بمواجهة تداعيات ومخاطر إنتتشار فيروس كورونا .


واستقبل لهذه الغاية وفدا من إدارة مركز لبيب أبوظهر الطبي في صيدا، ضم الدكتور لبيب لبيب أبوظهر ومعين لبيب أبوظهر في حضور رئيس لجنة الصحة والبيئة في المجلس البلدي الدكتور حازم بديع وعضو اللجنة الدكتور عبدالله كنعان، كما حضرت جانبا من اللقاء رئيسة المصلحة الإدارية والمالية في البلدية زهرة الدرزي".
وقال الدكتور بديع بعد اللقاء: "لقد خصص اللقاء لبحث الجهود التنسيقية مع المستشفيات من أجل الجهوزية الطبية للتعاطي مع حالات علاج محتملة لمرضى "كورونا". وأشار إلى أن "إدارة مركز لبيب الطبي أبدت إستعدادها للتعاون الإيجابي في هذا المجال على أن تتم كافة الأمور التنسيقية من خلال مظلة البلدية وبمتابعة من لجنة الصحة والبيئة فيها".

ومن المقرر أن يعقد عند التاسعة من صباح غد الثلاثاء، اجتماع في بلدية صيدا، في حضور مديري المستشفيات للتباحث في موضوع الجهوزية الصحية مع تزايد خطر إنتشار فيروس "كورونا".

تجمع المؤسسات
وبحث السعودي مع وفد تجمع المؤسسات الأهلية شؤونا إجتماعية تتعلق بأوضاع وتداعيات "كورونا" ومبادرات المؤسسات التطوعية في هذا المجال للحد من وقع هذه التداعيات في صيدا".

 

المصدر :