فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
المكتب الطلابي الحركي المركزي - إقليم لبنان: حواجز محبّة، وتوزيع مُعقمات، وإرشادات صحيّة للأهالي
المكتب الطلابي الحركي المركزي - إقليم لبنان: حواجز محبّة، وتوزيع مُعقمات، وإرشادات صحيّة للأهالي ‎الأحد 5 نيسان 2020 20:43 م
المكتب الطلابي الحركي المركزي - إقليم لبنان: حواجز محبّة، وتوزيع مُعقمات، وإرشادات صحيّة للأهالي

جنوبيات

ضمن البرنامج الصّحي الحركي، وفي إطار الحملة التوعوية وسلسلة المبادرات والفعاليات والأنشطة التثقيفية والإعلامية الهادفة لمحاربة فيروس "كورونا" والحدّ من انتشاره، زارَ وفدٌ من المكتب الطلابي الحركي المركزي - إقليم لبنان يضمّ أمين السرّ نزيه شما، وأمين سرّ المكتب في منطقة صور جهاد الحنفي وفي شعبة الرشيدية محمود الزيني، مخيم البداوي.

وقد كان في استقبالهم أمين سرّ حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فيّاض، وأمين سرّ شعبة البداوي سمير شناعة، وأمين سر المكتب الطلابي في منطقة الشمال محمود حسين، ومسؤول لجنة الإعلام والتّواصل محمد أبو عرب، حيثُ عقِد لقاءٌ حركيٌّ أخوي.

بداية رحّب فيّاض بالحضور، متوجّهًا بالتّحية إلى الإخوة في المكتب الطلابي الحركي لعملهم الدؤوب في ظلّ الظروف الصّحية الاستثنائية، مؤكِّدًا ضرورة تكثيف حملات التوعية وتضافر الجهود وتكاتف الجميع من أجل الإبحار نحو برّ الأمان. 

وبدوره أكَّد نزيه شمّا أنَّ المكتب الطلابي الحركي لم ولن يدّخر جهدًا في خضم معركة محاربة الفيروس سواء بالحملات التوعوية أو النشرات الصحية، أو بتوزيع المعقمات وإقامة حواجز محبة. 

ثم أقام الوفد الزائر، برفقة أمين سر المكتب الطلابي الحركي- منطقة الشمال، مُزودين بمستلزمات الوقاية كافّةً، حاجز محبّة عند مدخل المخيّم، حيث وزّعوا هلامًا معقِّمًا للأيدي (Hand Sanitizer Gel) على المارة مع تقديم إرشادات صحية من أجل الوقاية من فيروس كورونا المستجد. 

هذا وسيُستكمل النشاط في مخيّمَي نهر البارد والبداوي لاحقا. 

وقد لاقت هذه المبادرة ترحيبًا كبيرًا من قِبَل الأهالي، الذين أعربوا عن تقديرهم للجهود المضنية التي تبذلها حركة "فتح" في إطار محاربة الفيروس.

 

 

 

المصدر :