عام >عام
طلاب جامعات يجولون على المحال والمؤسسات التجارية في صيدا للتأكد من الاجراءات الوقائية المتخذة
طلاب جامعات يجولون على المحال والمؤسسات التجارية في صيدا للتأكد من الاجراءات الوقائية المتخذة ‎الثلاثاء 2 حزيران 2020 14:47 م
طلاب جامعات يجولون على المحال والمؤسسات التجارية في صيدا للتأكد من الاجراءات الوقائية المتخذة

جنوبيات

بعد اعلان وزارة الداخلية مؤخرا عن تخفيف الاجراءات المتخذة بشكل تدريجي وبالاخص بعد فرض ارتداء الكمامة لتسهيل حركة المواطنين في التنقل وعمليات البيع والشراء، جالت فرق من طلاب الجامعات التابعين لوزارتي الصحة والعمل وبمؤازرة بلدية صيدا على المحال والمؤسسات التجارية في مدينة صيدا للتأكد من التدابير والاجراءات الوقائية لفيروس كورونا، وهم يرتدون قمصان كتب عليها لجنة متابعة التدابير والاجراءات الوقائية من فيروس كورونا، وقاموا بتسجيل الملاحظات لاطلاع الوزارتين عن مدى التزام المؤسسات وبالتالي اعطاء الارشادات الازمة بذلك وزودت الوزارتين الفرق بستيكرز لالصاقه على المحال الملتزمة بالاجراءات كتب عليها ان المكان تم الكشف عليه وهو آمن كي لا يتعرض للملاحقة والاقفال.
واوضحت مسؤولة احدى الفرق ان مهمتهم هي الكشف على المحال والمؤسسات للتأكد من  مدى التزامها واتخاذ الاجراء الوقائية من حيث ارتداء القفازات و  الكمامات سواء لصاحب المحال او الزبائن والمحافظة على التباعد الاجتماعي وعمليات التنظيف الدائمة للسطحيات  وضع المعقمات على المداخل.
واشارت ان عددا من المحال والمؤسسات ابدوا تجاوبهم مع الفرق واتخذوا بالاجراءات الوقائية في حين ان البعض لا يبدي اي اهتمام ولا يؤمن بوجود مرض اسمه كورونا.
ولفتت الى ان المحالات والمؤسسات التي تتبين انها ملتزمة بكل الاجراءات بشكل تام تلصق على مداخلها ستيكرز من الوزارة تحميه من الغرامات و الاقفال.
وكشفت ان فرض الغرامة على عدم ارتداء الكمامة جعل الالتزام بالاجراءات اكثر من ذي قبل مشيرة ان الالتزام يتجاوز ال80% في المدن.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر :