لبنانيات >أخبار لبنانية
كركي يحذّر: أصبحنا في منطقة الخطر والوضع لا يحتمل أي تأخير بتسديد الدفعات
كركي يحذّر: أصبحنا في منطقة الخطر والوضع لا يحتمل أي تأخير بتسديد الدفعات ‎الاثنين 26 تموز 2021 15:06 م
كركي يحذّر: أصبحنا في منطقة الخطر والوضع لا يحتمل أي تأخير بتسديد الدفعات

جنوبيات

 

أصدر المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي قرارا حمل الرقم 412 بتاريخ 26/7/2021، قضى بموجبه إعطاء المستشفيات المتعاقدة مع الصندوق سلفات مالية عن شهر تموز 2021 بلغت قيمتها حوالى 46 مليار ل.ل. توزع بين المستشفيات والأطباء وسوف تحول هذه المبالغ الى حسابات المستشفيات واللجان الطبية فيها خلال الأيام القليلة القادمة".

وجاء في بيان لمديرية العلاقات العامة في الصندوق: "على الرغم من الأزمة الاقتصادية والمالية الخانقة التي يشهدها لبنان والانهيار الذي طال أغلب مفاصل حياة المواطن اللبناني، إلا أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وعلى الرغم من كل ما يواجهه من صعوبات يسعى بكل ما أوتي من قوة ومقومات للاستمرار في تأدية دوره في حفظ الأمن الاجتماعي والصحي لثلث الشعب اللبناني، الامر الذي يعد إنجازا حقيقيا في ظل ما تشهده العملة الوطنية من تدهور في سعر صرفها مقابل الدولار الامريكي، تصاحبه هجرة النخب من الأطباء والممرضين، تضاف الى ذلك أزمة المحروقات التي باتت تشكل تهديدا خطيرا على القطاع الصحي والاستشفائي وصحة المرضى.

ومن باب الالتزام بالمسؤولية، أصدر المدير العام للصندوق الدكتور محمد كركي قرارا حمل الرقم 412 بتاريخ 26/7/2021 قضى بموجبه إعطاء المستشفيات المتعاقدة معه سلفات مالية عن شهر تموز 2021 بلغت قيمتها حوالى 46 مليار ل.ل. توزع بين المستشفيات والأطباء وسوف تحول هذه المبالغ الى حسابات المستشفيات واللجان الطبية فيها خلال الأيام القليلة القادمة.

وفي هذه المناسبة، يذكر المدير العام الدولة اللبنانية ووزارة المالية بضرورة تنفيذ ما تم التوافق عليه أخيراً مع معالي وزير المالية الدكتور غازي وزني بتسديد دفعات شهرية دورية لغاية نهاية العام 2021 خاصة وأن دفعة شهر تموز لم تصل بعد الى حسابات الصندوق، ويحذر أننا أصبحنا في منطقة الخطر حيث لا يحتمل واقع الحال أي تأخير وإلا سوف نكون أمام خطر الانفجار الاجتماعي والصحي الحتمي".

المصدر :