فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
اعتصام في عين الحلوة رفضا لقرار اسرائيل ضم أجزاء من الضفة والأغوار
اعتصام في عين الحلوة رفضا لقرار اسرائيل ضم أجزاء من الضفة والأغوار ‎الأربعاء 1 تموز 2020 13:27 م
اعتصام في عين الحلوة رفضا لقرار اسرائيل ضم أجزاء من الضفة والأغوار

جنوبيات

شهدت ​المخيمات الفلسطينية​ اضرابا عاما تلبية لدعوة "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" في ​لبنان​، احتجاجا على القرار الاسرائيلي ضم اجزاء من ​الضفة الغربية​ والاغوار الامر الذي رفضه الرئيس الفلسطيني ​محمود عباس​ "أبو مازن" والفصائل و​السلطة الفلسطينية​ التي توعدت بالغاء اتفاقيات السلام الموقعة بين الطرفين.

وفي ​عين الحلوة​، نظمت "هيئة العمل الفلسطيني المشترك"، وقفة جماهيرية استنكارية في ملعب الشهيد أبو جهاد الوزير في ​الشارع التحتاني​، شارك فيه ممثلو ​القوى الفلسطينية​ واللجان الشعبية والاحياء وحشد من ابناء المخيم.

وتحدث فيه رئيس "​الحركة الاسلامية المجاهدة​" ​الشيخ جمال خطاب​ باسم "القوى الاسلامية"، مسؤول "​حزب الشعب الفلسطيني​" في منطقة صيدا عمر النداف باسم فصائل "​منظمة التحرير الفلسطينية​"، مسؤول العلاقات السياسية لحركة "حماس" في منطقة صيدا مين شناعة باسم "تحالف لقوى الفلسطيني"، فأكدت الكلمات ان الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج موحد وهو يرفض رفض ​صفقة القرن​ الاميركية بماتعنيه من مخطط مشؤوم لتصفية القضية وشطب ​حق العودة​".

وامتدادا، نظمت "الهيئة" سلسلة إعتصامات ووقفات احتجاجية في المخيمات توزعت بين ​بيروت​ و​الجنوب​ وصولا الى الشمال، على ان تتوج بإعتصام مركزي أمام مسجد الفرقان في ​مخيم برج البراجنة​ في بيروت، الساعة الخامسة عصراً.

المصدر :