عام >عام
الحوت: لتبقى بيروت وجهة استقطاب عالمية
الحوت: لتبقى بيروت وجهة استقطاب عالمية ‎السبت 11 تموز 2020 10:12 ص
الحوت: لتبقى بيروت وجهة استقطاب عالمية
رئيس مجلس إدارة MEA متحدثاً وإلى جواره الوزير نجار ورئيس المطار فادي الحسن

جنوبيات

مرّة جديدة حلقت أرزة لبنان على متن إحدى الطائرات التي انضمت إلى أسطول الشركة الوطنية طيران الشرق الأوسط أمس الجمعة.
 
والخطوة هذه تحمل في دلالاتها أهمية بالغة لما يواجهه لبنان من تحديات وصعوبات على مختلف الصعد لا سيما الاقتصادية والمالية والاجتماعية والمعيشية منها، الا ان الميدل ايست كعادتها تبقى دائماً كطائر الفينيق الذي يحلق رغم التحديات ليثبت للعالم ان إرادة الحياة تُبقي هي الأقوى، وبالتالي فإن أجنحة الأرز ستبقى بدورها أم المؤسسات في لبنان مهما بلغت الصعوبات.
 
وانضمام هذه الطائرة الجديدة من نوع إيرباص A321NEO الحديثة والمتطورة التي حطت على أرض المطار آتية من هامبورغ في المانيا وعلى متنها وفد من الشركة برئاسة رئيس مجلس ادارتها محمّد الحوت، ليصبح عدد طائرات أسطول الميدل ايست الجوي 16 طائرة، 10 منها من نوع ايرباص A320، وخمس طائرات من نوع ايرباص A330 إضافة إلى الطائرة الجديدة وهي من نوع ايرباص A321NEO تميزت بألوان الشركة الجديدة، على ان تشهد الأسابيع القليلة القادمة وصول طائرة أخرى من نفس الطراز لتنضم إلى هذا الأسطول. وهاتين الطائرتين هما من أصل 9 طائرات ستتسلمها الميدل ايست ما بين 2020 و2021.
 
وتتميز الطائرة الجديدة بمواصفات عديدة أبرزها انها تتسع لـ160 مقعداً، منها 132 للدرجة السياحية و28 مقعداً لدرجة رجال الأعمال، وتمتاز بمقصورة ركاب رحبة مع أنظمة ترفيه متطورة تشمل الولوج إلى شبكة الانترنت أثناء الرحلة، كما ان الطائرة مجهزة بمحركات أقل ضوضاء تمتاز بكفاءة بالتشغيل وتوفير استهلاك الوقود وانخفاض في انبعاثات ثاني اوكسيد الكربون.
محمّد الحوت يهبط من سلم الطائرة بُعيد وصولها إلى المطار
 
هذا وقد شهد هذا الحدث مواكبة رسمية من خلال استقبال وزير الاشغال العامة والنقل ميشال نجار رئيس مجلس إدارة - مدير عام شركة طيران الشرق الأوسط محمّد الحوت وعدد من المسؤولين في المطار للطائرة الجديدة.
 
الحوت
وفي تصريح له قال الحوت: «نحتفل في الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس شركة طيران الشرق الأوسط، نأمل ان تكون هذه الطائرة بارقة خير وأمل في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان وأن تتمكن بيروت ومطار رفيق الحريري الدولي وجهة أساسية لاستقطاب اللبنانيين المغتربين والعرب والاجانب».
 
ورد رئيس مجلس إدارة الشركة محمّد الحوت على مطالبة النائب جبران باسيل تخفيض أسعار التذاكر ليتمكن المغتربون من العودة قائلاً: «ليأتي بالكهرباء، وأنا اعيد المغتربين».
 
شيرير
 
وقال رئيس العمليات التجارية في شركة «ايرباص» كريستيان شرير: «إننا في شركة ايرباص نحيي شركة طيران الشرق الوسط على تفانيها وشجاعتها لربط مسافريها بالعالم في هذه الأوقات الصعبة التي يمر بها قطاع الطيران، ونثني على قرار الشركة لاستثمارهم الصحيح بطائرات الممر الواحد الأكثر كفاءة والأقل اثراً على البيئة في العالم».
 
وختم: «نحن في شركة ايرباص على اتم الاستعداد لدعم كافة عملائنا في هذه الأوقات الصعبة لتحقيق اهدافهم الاستراتيجية للمضي قدما إلى المستقبل».
 
حضور حاشد لاستقبال الحدث الملاحي الجديد

المصدر : اللواء