لبنانيات >صيداويات
البزري يُرحّب بزيارة الوفد التركي للمستشفى ويدعو لضرورة إجراء جردة لمحتوياته
البزري يُرحّب بزيارة الوفد التركي للمستشفى ويدعو لضرورة إجراء جردة لمحتوياته ‎الأحد 9 آب 2020 20:45 م
البزري يُرحّب بزيارة الوفد التركي للمستشفى ويدعو لضرورة إجراء جردة لمحتوياته

جنوبيات

رحّب الدكتور عبد الرحمن البزري بزيارة الوفد التركي إلى مدينة صيدا وتفقّده المستشفى التركي للحوادث والحروق الذي إنتهت أعمال إنشائه في العام 2010 ولم يتم إفتتاحه. معتبراً أن هذه الزيارة تنم عن جديّة تركية في مقاربة هذا الملف الحيوي والذي كان من الممكن أن يُساعد اللبنانيين كثيراً، ويُقلل من عدد الخسائر البشرية والضحايا في حال كان عاملاَ وبجهوزيته الكاملة.

وأضاف البزري هنالك معلومات غير واضحة عن محتويات المستشفى الحالية وما هو جاهز منها للعمل، أو يحتاج الى إعادة تأهيل أو تجهيز خصوصاً وأن هذا المستشفى تسلمته البلدية عام 2010 دون أن يكون هناك أي جردة حقيقية لمحتوياته، والإحصاء الوحيد الذي تمّ القيام به وإن كان غير رسمي هو في العام 2017 من قبل مدير المستشفى الحالي، لذلك فإن من أولويات نتائج زيارة الوفد التركي هي ضرورة إجراء جردة حقيقية لمحتويات هذا المستشفى من أجل رصد الإمكانات الضرورية لإعادة التجهيز أو إصلاح ما يُمكن إصلاحه.          

وختم البزري سيبدأ وفد من وزارة الصحة يوم الثلاثاء بالكشف على المحتويات والتجهيزات، معتبراً أن هناك فرصة حقيقية لدى المدينة للإستفادة من تقديمات وزارة الصحة التي أُعلنت خلال الأسابيع الماضية، والجدّية التركية في التعامل مع هذا المستشفى من أجل إعطائه فرصة حقيقية للقيام بدوره الحيوي.

المصدر :