عربيات ودوليات >اخبار عربية
مقتل شخصين بعد انهيار جبل على سكن عمال بمنطقة الرسيل بسبب إعصار شاهين
مقتل شخصين بعد انهيار جبل على سكن عمال بمنطقة الرسيل بسبب إعصار شاهين ‎الأحد 3 تشرين الأول 2021 20:07 م
مقتل شخصين بعد انهيار جبل على سكن عمال بمنطقة الرسيل بسبب إعصار شاهين

جنوبيات

أكدت ​وكالة الأنباء العمانية​ "دخول عين الإعصار المداري "شاهين" بين ولايتي المصنعة والسويق، مصحوبة بأمطار غزيرة جدًا ورياح شديدة، سرعتها على جدار الإعصار ما بين 120 و150 كم في الساعة".

ولفتت إلى "انخفاض تصنيف الإعصار إلى عاصفة مدارية بسرعة رياح حول المركز من 55 إلى 63 عقدة. (102) إلى (116) كم، وتأثيرات مباشرة بأمطار غزيرة ورياح شديدة السرعة على أغلب ولايات محافظتي شمال وجنوب الباطنة. في وقت تشهد ولاية السويق أمطارًا غزيرة جدًّا، مع قطع احترازي للتيار الكهربائي في بعض مناطقها".

إلى ذلك، كشفت الوكالة عن "انتشال جثث شخصين من الجنسية الآسيوية من تحت الأنقاض، جراء انهيار جبل على سكن عمال في منطقة الرسيل الصناعية إثر الحالة المدارية".

وفي هذا الإطار، أكدت البحرية العمانية أنها "تقدم مع الجهات المعنية الأخرى الدعم والمساندة للتعامل مع تداعيات "شاهين"، كفرق الغوص للبحث والإنقاذ في عرض البحر والأودية والبرك المائية. بالإضافة إلى توفير خدمة أعمال المسح الهيدروغرافي للمناطق المتأثرة جراء هذه الحالة الجوية، إضافة إلى عمليات النقل البحري لمواد الإغاثة والاحتياجات الإنسانية الضرورية".

بالتوازي، أوضح مدير العمليات بقيادة شرطة محافظة جنوب الباطنة، "استقبال 430 شخصا في 10 مراكز إيواء بولايتي بركاء والمصنعة، منهم 329 مواطنا و101 وافد".

المصدر : وكالة الانباء العمانية