فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
وفد مؤسّسة الرئيس محمود عبّاس يزور منطقة البقاع وينظم لقاءً توجيهيًا مع الطلبة الجامعيين
وفد مؤسّسة الرئيس محمود عبّاس يزور منطقة البقاع وينظم لقاءً توجيهيًا مع الطلبة الجامعيين ‎السبت 16 تشرين الأول 2021 21:24 م
وفد مؤسّسة الرئيس محمود عبّاس يزور منطقة البقاع وينظم لقاءً توجيهيًا مع الطلبة الجامعيين

جنوبيات

في إطار التواصل مع الجامعات والمعاهد والطالب الفلسطيني، وضمن سلسلة الزيارات المقررة لمختلف المناطق في لبنان، زار وفدٌ من مؤسسة الرئيس محمود عبّاس منطقة البقاع اليوم السبت الموافق ١٦-١٠-٢٠٢١.

وقد ضم الوفد الزائر كلًّا من مسؤولة برنامج الطالب نهيل جاد الله، ومسؤولة برنامج فلسطين ميسون القدومي، واستشاري المؤسسة في لبنان نزيه شما، ومساعد إداري المؤسسة أسامة حسين، وكان في استقبالهم أمين سرّ حركة حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة البقاع م.فراس الحاج. 

عقد الوفد لقاءً توجيهيًا ضمن "برنامج الطالب" حول عمل البرنامج وكيفية التسجيل والتقدم بطلب منحة من المؤسسة، وذلك في قاعة الرئيس محمود عبّاس في مخيّم الجليل بحضور عدد من أعضاء قيادة المنطقة، وأمين سر حركة "فتح" في الجليل خالد عثمان، وأمين سرّ المكتب الطلابي الحركي في مخيّم الجليل سامر الحاج، إلى جانب أمناء سر المكاتب الحركية في الشعب التنظيمية وحشد من الطلبة الجامعيين. 

وافتتح م.فراس الحاج اللقاء بالترحيب بالوفد الزائر وبجميع الحاضرين قائلاً: "نرحب بكم جميعًا بهذا اللقاء للاطلاع سويًا على كل التفاصيل التي تخص تقديمات مؤسسة الرئيس محمود عبّاس، وإذا كان هناك اقتراحات أو نقاشات تخص هذا الأمر حول التخصصات، من خلالكم أود أن أوجه التحية والفخر للأخ الرئيس محمود عباس على رعايته الدائمة لأبناء الشعب الفلسطيني وخصوصًا في الساحة اللبنانية واهتمامه الكبير بالطلبة الفلسطينيين من خلال رعايته لمؤسسة محمود عباس التي تقدم المُنح الدراسية من العام ٢٠١٠ منذ أكثر من ١٠ سنوات وان شاء الله برنامج المؤسسة مستمر، وهذا يدل على روح الابوة التي يتمتع بها فخامة الرئيس الأخ أبو مازن تجاه أبناء شعبه خصوصًا طلابنا في لبنان".

ومن ثم تحدثت السيدة نهيل جادالله عن مؤسسة الرئيس محمود عبّاس، وقدمت شرحًا عن برنامج الطالب الذي يقدم المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين في لبنان وفق معايير محددة. 

ومن ثم فُتح باب النقاش، حيث كانت هناك مجموعة مداخلات وأسئلة من قبل الطلبة، وقد تلقوا إجابات مباشرة حول استفساراتهم من قبل فريق مؤسسة محمود عبّاس إلى جانب حل بعض المشاكل التي تواجه الطلاب خلال تقديم الطلب.

ومن جهةٍ أخرى وفي إطار برنامج التكافل الاجتماعي للمؤسسة أجرت السيدة ميسون القدومي برفقة مسؤولة مؤسسة الكرامة في البقاع هلا الحاج ومسؤولة المكتب الحركي للمرأة في شعبة الجليل رباب أبورويس جولة تفقدية لمخيم الجليل، حيث تم وُزّعت مساعدات مقدّمة باسم سيادة الرئيس محمود عبّاس لبعض العائلات الفلسطينية المهجرة من سوريا إلى لبنان.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : جنوبيات