فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
محمود وعباس والضمان الصحي.. رسالة إلى سفير فلسطين في لبنان
محمود وعباس والضمان الصحي.. رسالة إلى سفير فلسطين في لبنان ‎السبت 16 تشرين الأول 2021 23:46 م
محمود وعباس والضمان الصحي.. رسالة إلى سفير فلسطين في لبنان

جنوبيات

محمود وعباس، ليس الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إنما مشيئة الله أن يولد هذان الطفلان ويسميان على إسم الرئيس، فالأول محمود والثاني عباس.
محمود وعباس محمد عويد، مواليد مخيم المية ومية جنوب لبنان، ولدا بتاريخ 12-11-2021، لأسرة متواضعة تعملُ في التجارة اليومية وتعيش كما العبارة الشائعة "كل يوم بيومه".
يعاني محمود منذ ولادته من مشاكل صحية، بقي نتيجتها في العناية بسبب وزنه ليخرج منها بعد شهر من الولادة، وبات يتردد دوريًا إلى المستشفى لمتابعة حالته الصحية حتى تبيّن أنه يعاني من الربو والحساسية، وبقيت مع ذلك مشاكله الصحية تتكشف من خلال تردده على المستشفيات وكشوفات الدكاترة حتى ظهرت مشكلة النقص في الغدة وتتم متابعته الآن من قبل اخصائي يجري له الفحوصات لتقييم حالته ومعالجته.
والد الطفل يقول إن "تكاليف العلاج ومراجعة الأطباء والفحوصات والتحاليل باتت باهظة جدًا وعبئ فاق تحمُلي بخاصة مع ارتفاع تكاليف العلاج وكل تلك الاجراءات والمراجعات وفي ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد ومع شبه انعدام للعمل فاقمت الأمر تعقيدًا".
ويضيف، "مشيئة الله أن يحمل الطفلان اسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس وأن يولدا بفارق ثلاثة أيام عن تاريخ ميلاده، فالرئيس وُلد بتاريخ 15-11، ومحمود وعباس ولدا بتاريخ 15-11، وها أنا اليوم لا أطلب مساعدة مالية، إنما أطمح بأن يشمل أطفالي الضمان الصحي الفلسطيني الذي يرعاه الرئيس ويدعمه لمساعدة أبناء شعبنا في لبنان وأن يتكلف الضمان بمصاريف العلاج التي أثقلت كاهلي".
واختتم والد الطفلان محمود وعباس: "أتمنى من خلالكم أن تصل رسالتي إلى سفارة دولة فلسطين في لبنان وبشخص السفير الفلسطيني أشرف دبور وإلى المعنيين في الضمان الصحي الاجتماعي بشخص مسؤوله في لبنان الدكتور غسان عبدالغني".

المصدر : وكالات