عام >عام
غضب إعلامي ضد جورج قرداحي... علي جابر: "المصيبة أعظم"
غضب إعلامي ضد جورج قرداحي... علي جابر: "المصيبة أعظم" ‎الأربعاء 27 تشرين الأول 2021 13:27 م
غضب إعلامي ضد جورج قرداحي... علي جابر: "المصيبة أعظم"

جنوبيات

استنكر إعلاميون لبنانيون وخليجيون وعرب، تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي حول حرب اليمن في حلقة مسجلة من برنامج "برلمان شعب" على قناة "الجزيرة".
 
وغرّد علي جابر مدير مجموعة MBC في حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "مؤسف كلام وزير الاعلام ومؤسف ما وصلت له هذه الحكومة من تقصير في الاداء واهمال للمسؤولية. اذا كانت القوى الحقيقية التي تسيطر على اوضاع البلد بهذا التفكير فالمصيبة اعظم".
وشنّت الاعلامية الكويتية فجر السعيد هجوماً عنيفاً ضد قرداحي من خلال سلسلة من التغريدات التي جاء فيها: "يحزنون إذا قطعت السعودية مساعداتها عنهم، ماذا نفعل لكم؟ ساعدناكم إلى أن أفلسنا من دون فائدة تُرجى منكم! الكحل في العين الرمداء خسارة. دفعنا وأصلحنا وعدلنا وكبّرنا، فأنكروا معروفنا وشتمونا بقولهم عنا البدو الذين نظفناهم...".
 
وتابعت في تدوينة ثانية: "أعتقد أن تجربة جورج قرداحي يجب أن تكون درساً لكل الإعلام الخليجي، وتحديداً السعودي والإماراتي. اعطوا أولادكم الفرص وشرّعوا أمامهم طريق النجومية فهم يحملون راية الوطن في قلوبهم، ولا تعطوا جاحدي النعمة أكثر منحقهم. يكبرون بأموالنا ثمّ يسبونا".
  
يُذكر أنّ وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية أعلنت أن "كلاماً شخصياً صدر سابقا عن وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي قبل تعيينه وزيرا ونشر الثلثاء... لا يعكس موقف الحكومة اللبنانية الذي عبر عنه رئيسها في البيان الصادر الثلثاء ولا بيانها الوزاري الذي يتمسك بروابط الأخوة مع الأشقاء العرب".
 
وقالت الوزارة: "وكما كانت قد ادانت مراراً وتكراراً الهجمات الارهابية التي استهدفت المملكة العربية السعودية، فهي مازالت عند موقفها في المدافعة عن أمن وسلامة اشقائها الخليجيين الذين تكن لهم كل محبة واحترام وتقدير، وتنأى عن التدخل في سياساتهم الداخلية والخارجية".

المصدر : وكالات