عام >عام
نبأ سار.. "العلكة" تواجه كورونا
نبأ سار.. "العلكة" تواجه كورونا ‎الأحد 5 كانون الأول 2021 14:48 م
نبأ سار.. "العلكة" تواجه كورونا


كشفت دراسة جديدة أجراها علماء من جامعة بنسلفانيا، عن أنّ العلكة التي تحتوي على الإنزيم المحول للأنجيوتنسين 2 (ACE2)، بإمكانها الحدّ من عدوى فيروس كوفيد-19.

وقال العلماء إن “العلكة المغطاة ببروتين نباتي تعمل بمثابة “مصيدة” للفيروس، مما يقلل من الحمل الفيروسي في اللعاب ويحتمل أن يحد من انتقال العدوى”.

ويشير قائد الدراسة هنري دانييل من كلية طب الأسنان بجامعة بنسلفانيا، إن “فيروس كورونا يتكاثر في الغدد اللعابية، وعندما يعطس شخص مصاب أو يسعل أو يتحدث، يخرج بعض من هذا الفيروس ويصل إلى آخرين، فتوفر هذه العلكة فرصة لتحييد الفيروس في اللعاب، مما يمنحنا طريقة بسيطة لتقليل مصدر انتقال المرض.”

ويؤكّد الباحثون أن “العلكة ساعدت على خفض مستويات الحمض النووي الريبي الفيروسي بشكل كبير إذ لا يمكن اكتشافها تقريباً”.

ويقول دانييل إنه “على الرغم من أن البحث لا يزال في مراحل مبكرة، لكن إذا أثبتت التجارب السريرية أن اللثة آمنة، فيمكن إعطاء العلكة للمرضى الذين تكون حالة العدوى لديهم غير معروفة، أو للأشخاص الذين يخضعون لإجراء فحوصات الأسنان عند ضرورة إزالة الأقنعة للحد من احتمالية انتقال الفيروس إلى مقدمي الرعاية.

ويضيف أننا “نستخدم بالفعل أقنعة الوجه وبعض الحواجز الأخرى لتقليل فرصة انتقال العدوى، والآن يمكن استخدام هذه العلكة كأداة إضافية في معركة مواجهة الفيروس.”​

المصدر : سكاي نيوز