فلسطينيات >داخل فلسطين
الجبهة الديمقراطية تشكر وزير العمل على قراره استثناء الفلسطينيين من مهن كان محصور ممارستها باللبنانيين
الجبهة الديمقراطية تشكر وزير العمل على قراره استثناء الفلسطينيين من مهن كان محصور ممارستها باللبنانيين ‎الخميس 9 كانون الأول 2021 16:38 م
الجبهة الديمقراطية تشكر وزير العمل على قراره استثناء الفلسطينيين من مهن كان محصور ممارستها باللبنانيين

جنوبيات

شكرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وزير العمل اللبناني الاستاذ مصطفى بيرم على قراره باستثناء العمال الفلسطينيين من بعض المهن التي كانت محصورة في اوقات سابقة، وهو امر نضعه في خانة الموقف الايجابي الذي يأتي منسجما مع ما سبق معالي الوزير وان وعد به سابقا لجهة دعم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وتحسين اوضاعهم المعيشية.

وإذ اكدت الجبهة حرصها وحرص الشعب الفلسطيني على افضل العلاقات من المؤسسات اللبنانية المختلفة وضرورة نسج افضل صيغ التعاون والتنسيق في كل ما له علاقة بأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، فقد اعتبرت ان قرار وزير العمل هو خطوة بالاتجاه الصحيح نتمنى ان تستكمل لتاخذ مسارها الصحيح في توفير الحماية لليد العاملة الفلسطينية بعيدا عن كافة صيغ الاستغلال.

واعتبرت الجبهة الديمقراطية بأن المرحلة السابقة اكدت قصور القوانين اللبنانية في تعاطيها مع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، الامر الذي يتطلب ضرورة سن قوانين تنظم اوضاع العمالة الفلسطينية وتوفر لها الحماية القانونية المطلوبة.. وتراعي الاوضاع الخاصة للفلسطينيين باعتبارهم لاجئون مسجلون في قيود وزارة الداخلية اللبنانية وليسوا اجانب، ما يعني ضرورة التعاطي معهم وفق خصوصيتهم الوطنية..

المصدر : جنوبيات