عام >عام
أسرار الصحف ليوم 28-12-2021
أسرار الصحف ليوم 28-12-2021 ‎الثلاثاء 28 كانون الأول 2021 08:16 ص
أسرار الصحف ليوم 28-12-2021

جنوبيات

النهار
- حسم مرجع سياسي خياراته على صعيد مرشّحين أساسيين على خلفية خبرتهما وحضورهما وظروف المرحلة المقبلة التي تتطلّب أن يبقيا في موقعهما.


- تبين لعضو لجنة نيابية ان في جهاز الارشاد والتوجيه في وزارة التربية نحو 600 موظف ومتعاقد رغم ان الجهاز كله غير قانوني.
- تبين الارقام ان نحو عشرة الاف لبناني تقدموا بطلبات الحصول على جواز سفر جديد لم يتسلموها رغم مرور اشهر على انجازها.
- رفض مطران زحلة الجديد اقامة اي مهرجانات او احتفالات او انواع الزينة لاستقباله في المدينة مراعاة للاوضاع والظروف التي يعيشها الناس ولعدم استعمال المال في غير موضعه الصحيح.

الجمهورية
- نقل قريبون من مرجع سياسي أنه مصدوم ممّا آل اليه العمل السياسي في لبنان وأنه بلغ حدّ القرف من بعض الممارسات السياسية.
- حاولت جهات سياسية إقناع أحد المراجع بالموافقة على مسألة سبق له أن رفضها فأبلغها قوله: لو استمريتم بمحاولاتكم 37 مليون سنة لن أغيّر رأيي.
- عُرِض على أحد المسؤولين بأن يبادر الى اتخاذ خطوة تفيد بعض الموظّفين على حساب موظّفين آخرين فكان جوابه: أكسر يدي ولا أمشي بهذا الأمر.

اللواء
- انهمكت دوائر مقر رئاسي بالمعلومات المتداولة عن توصية فرنسية بإرسال قوات دولية إلى لبنان، عشية كلمة تعتبر مفصلية في مسار السنوات الماضية..


- ارتفعت على نحو خيالي كلفة المعاملات العائدة للمواطنين، بعيداً عن الإعلام، بما يساوي عشرات الأضعاف، لا سيما المعاملات في وزارة الداخلية ومصالحها..
- تمكن مواطنون من خرق الإجراءات، وسحب أموال لا تحتسب من معاشاتهم، ضمن ترتيبات المرسوم 161!

نداء الوطن
- علم ان "الجبهة السيادية من اجل لبنان" تنظم مؤتمراً في مقرها في السوديكو يوم الاربعاء المقبل تحت عنوان "غزوة عين الرمانة ما لها وما عليها"، يشارك فيها عدد من المحاضرين واصحاب الاختصاص.

- لم تستغرب مصادر مراقبة البيان الصادر عن العلاقات الإعلامية في "حزب الله" الذي اعتبر أن ما ورد في المؤتمر الصحافي للناطق باسم قوات التحالف عن أدلة على دور "حزب الله" في اليمن، هي "أمور تافهة وسخيفة لا تستحق التعليق والرد عليها" على أساس أن "الحزب" لم يكن يخفي تدخله في الحرب اليمنية ودعمه للحوثيين ولم يكن تدخله يحتاج إلى إثباتات


- إنتشرت ظاهرة محلات التعدين التي تستعمل للعملات المشفرة، والتي تستهلك الكثير من الطاقة في ظل التعديات من القائمين بتلك الانشطة على شبكات التوزيع وسرقة الكهرباء.

الأنباء

- لعبة سياسية باتت مفضوحة في حيلة اخراجية ضعيفة ولم تعد تمرّ على الناس.
- مرجعية رسمية في موقف لا تُحسد عليه بين تلاقي وتخاصم الحلفاء اللدودين والتحكم بمسار الأمور

البناء
- وصف مرجع دبلوماسي سابق قرار المحكمة الاتحادية العراقية بتثبيت نتائج الانتخابات بأنها أول ثمار التفاهمات الإقليمية والدولية، التي ستظهر تتمتها بتثبيت حق قوى المقاومة العراقية بحق الفيتو على تسمية رئيس الحكومة وتوازنات الحكومة وتوزيع الحقائب فيها.
- قال رئيس كتلة نيابية إن رئيس الحكومة وراء توقيع مبكر لمرسوم دعوة الهيئات الناخبة لهدفين: إحراج رئيس الجمهورية، وعدم منحه وقتاً للغموض حول موقفه من الانتخابات باعتماد موعد لا يستطيع رفضه، وكشف نوايا الرئيس سعد الحريري الذي ربط إعلان موقفه بصدور المرسوم.

المصدر : وكالات