لبنانيات >أخبار لبنانية
أجواء جلسة مجلس الوزراء ..إليكم ما قاله رئيسي الجمهورية والحكومة
أجواء جلسة مجلس الوزراء ..إليكم ما قاله رئيسي الجمهورية والحكومة ‎الاثنين 24 كانون الثاني 2022 11:18 ص
أجواء جلسة مجلس الوزراء ..إليكم ما قاله رئيسي الجمهورية والحكومة

جنوبيات

يلتئم مجلس الوزراء، في قصر بعبدا، برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون ومشاركة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والأعضاء، للبحث في مشروع الموازنة العامة للعام 2022.

وكان الرئيس عون التقي ميقاتي قبيل جلسة مجلس الوزراء

ورحّب الرئيس عون في مستهل الجلسة بالوزراء بعد طول انقطاع تجمد خلالها عمل السلطة التنفيذية ممثلة بمجلس الوزراء، وان استمر عمل الوزراء افرادياً او عبر اللجان الوزارية.

وقال: انقطاع جلسات مجلس الوزراء اثّر سلباً على انتظام عمل السلطة الإجرائية وزاد في تراكم الانعكاسات السلبية على الوضع العام في البلاد وسبق ان اكدت على احترام مبدأ فصل السلطات، وما حصل في الأشهر الماضية لم يكن وفقاً لهذه القاعدة الدستورية ما انعكس على الكثير من المطالب الحياتية للمواطنين.
وأضاف: أود التأكيد على انه عندما تكون الحكومة غير مستقيلة، لا يمكن لرئيسي الجمهورية والحكومة اصدار موافقات استثنائية.
كما طلب الرئيس عون البدء بدرس المواضيع المعيشية التي تهم المواطنين، على ان يتم لاحقاً درس جدول الاعمال.

ميقاتي
كما قال رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في مستهل جلسة مجلس الوزراء: “املي ان تكون جلساتنا مثمرة ونتعاون فيها بروح المسؤولية بعيدا عن اي خلافات، وان ننطلق من ان الناس لم تعد تتحمل المناكفات وملّت الخلافات وتريد عملا منتجا وتعاونا بين الجميع لانتشالها مما هي فيه من ازمات ومخاطر.”

اضاف: “يسعدني ان نعاود جلسات مجلس الوزراء بعد انقطاع وان تستأنف حكومة “معا للانقاذ” مهامها بجدية وفاعلية لان التحديات الحاضرة والداهمة لم تعد تسمح باي تأخير، ماليا واجتماعيا واقتصاديا”.

المصدر : جنوبيات