فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
اللِّواء عبدالله يزور مستشفى تل الزعتر في الرشيدية
اللِّواء عبدالله يزور مستشفى تل الزعتر في  الرشيدية ‎الثلاثاء 15 آذار 2022 12:54 م محمد درويش
اللِّواء عبدالله يزور مستشفى تل الزعتر في  الرشيدية

جنوبيات

زار القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله، مستشفى تل الزعتر (بلسم سابقاً) التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يرافقه المسؤول الإعلامي لحركة "فتح" في منطقة صور الحاج محمد بقاعي، وذلك  في مخيم الرشيدية.

وكان في استقبالهم مسؤول جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في منطقة صور نقيب الأطباء والصيادلة الفلسطينيين في لبنان الدكتور عماد الحلاق، الذي رحب باللواء عبدالله والحاج بقاعي، مثمناً هذه الزيارة التي تأتي ضمن نطاق التعاون بين قيادة حركة "فتح" في منطقة صور وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من أجل مصلحة أبناء شعبنا الفلسطيني من الناحية الصحية، ومن ثمَّ تفقد الجميع أقسام المستشفى من أجل الإطلاع على سير العمل في إعادة الترميم والصيانة التي تقوم بها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني داخل المستشفى.
 
وقال اللواء توفيق عبدالله: "إن هذه الزيارة تأتي لتعزيز التعاون القائم ما بين قيادة حركة "فتح" في منطقة صور وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ممثلة بمسؤولها في منطقة صور الدكتور عماد الحلاق في ما يخص الخدمات الطبية والصحية التي تقدمها المستشفى لأبناء شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور والأشقاء اللبنانيين في منطقة الجنوب".

واستمع اللواء توفيق عبدالله والحاج محمد بقاعي خلال الزيارة من مسؤول جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في منطقة صور د. عماد الحلاق عن أعمال الصيانة والترميم في مختلف أقسام المستشفى، حيث سيشهد المستشفى نقلة نوعية في مجال تقديم أفضل خدمات العلاج والرعاية الصحية لأبناء شعبنا الفلسطيني واللبناني.

وثمن اللواء توفيق عبدالله الجهود الكبيرة التي يقوم بها د. عماد الحلاق وكادر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في منطقة صور بشكل خاص وفي لبنان بشكل عام، من أجل تطوير مستشفى تل الزعتر وإعادة تأهيل أقسامه للإستمرار في خدمة المرضى من أبناء الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني وتقديم أفضل أنواع الخدمة الطبية لهم.

ووجه اللواء توفيق عبدالله الشكر والتقدير لرئيس دولة فلسطين محمود عباس أبو مازن، الذي يولي اهتماماً خاصاً لأبناء شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، من خلال توجيهاته للاهتمام بكافة نواحي الحياة لأبناء شعبنا وخاصة الناحية الصحية بسبب انتشار فيروس كورونا والغلاء الكبير لأسعار الأدوية وتكاليف العلاج في المستشفيات الخاصة.

من جهته، تقدم د. عماد الحلاق بالشكر والتقدير لسفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية  القائد أشرف دبور، واللواء توفيق عبدالله وإلى إدارة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على دعمهم المتواصل ورعايتهم للمستشفيات والمراكز الصحية الفلسطينية من أجل تخفيف معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان الشقيق خاصة مع وجود وباء كورونا الخطير.
وفي نهاية الزيارة، وجه اللواء توفيق عبدالله التحية والتقدير لمدير جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان د. سامر شحادة، وكافة الكوادر الإدارية والطبية والتمريضية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وتحية خاصة لفريق الكورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري الذي يتابع بإستمرار فيروس كورونا ويعمل على الحد من انتشاره بين أهلنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية على مستوى لبنان.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : جنوبيات