لبنانيات >أخبار لبنانية
"مدينتي" أعلنت أسماء مرشحيها في 4 دوائر وتعقد مؤتمرا صحافيا غدا
"مدينتي" أعلنت أسماء مرشحيها في 4 دوائر وتعقد مؤتمرا صحافيا غدا ‎الثلاثاء 5 نيسان 2022 20:06 م
"مدينتي" أعلنت أسماء مرشحيها في 4 دوائر وتعقد مؤتمرا صحافيا غدا

جنوبيات

أعلنت "مدينتي" في بيان، "أسماء المرشحات والمرشحين في أربع دوائر انتخابية هي:
- لائحة "بيروت مدينتي" - دائرة بيروت الأولى وتضم: ندى صحناوي، ليفون تلفزيان، طارق عمار، بيار الجميل وجاك جندو. 
- لائحة "بيروت مدينتي" - دائرة بيروت الثانية وتضم: فيصل تمراوي، سارة ياسين، ريمة أبو شقرا، ناهده خليل، باولا ربيز ومها الراسي. 
- لائحة "نحن التغيير- دائرة الجنوب الأولى فتضم: هانية الزعتري
- لائحة "معا نحو التغيير" - دائرة الجنوب الثالثة تضم وسيم غندور".
 
وأشارت إلى أن "توحيد اللوائح الانتخابية في وجه منظومة الفساد من صلب قناعات مدينتي، وقد عملت على تحقيق هذا الهدف بكل جهد وصدق وساهمت في إنشاء أوسع ائتلاف وطني يجمع بين سائر الائتلافات، وشاركت في ائتلاف دائرتي الجنوب الأولى والجنوب الثالثة"، وقالت: "بالنسبة إلى دائرتي بيروت الأولى والثانية، بذلت كل الجهود على مدى أشهر عدة وحتى اللحظات الأخيرة لأجل التوصل إلى لوائح موحدة بالتحالف مع مجموعات عدة وأفراد مستقلين، تحمل البرنامج التغييري الذي تؤمن به إلى البرلمان، إلا أن التوافق لم يحصل على خلق لوائح انتخابية ذات هوية واضحة ومتجانسة".
 
أضافت: "إن مدينتي تنظر إلى توحيد اللوائح كأولوية شرط ألا يقتصر التوحيد على الشكل فقط، فالأساس في توحيد اللوائح هو التوافق على المضمون التغييري وآلية اختيار المرشحين والمرشحات الأنسب والأكفأ والأقدر على مواجهة السلطة وتحصيل حقوق الناس في مجلس النواب".
 
وتابعت: "للأسف، أدى التهويل باللاوحدة إلى إفراغ التوحيد من جوهره التغييري، مما دفع العديد من المرشحين والمرشحات الأكفاء إلى الانسحاب، ولم يقدم في المقابل أي خيار واضح للناخبين والناخبات. وعليه، اتخذت مدينتي القرار بغالبية أعضائها بأن تخوض الانتخابات النيابية منفردة في بيروت من دون أي مساومة على برنامجها السياسي التغييري مما يضع السلطة في مواجهة أشمل وأكبر".
 
ودعت  إلى "حضور مؤتمرها الصحافي الثانية والنصف بعد ظهر غد الأربعاء في مركزها في منطقة مونو الأشرفية".
 

المصدر : جنوبيات