عربيات ودوليات >اخبار عربية
بالصور: أول ظهور لزوجة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في إسبانيا
بالصور: أول ظهور لزوجة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في إسبانيا ‎الجمعة 20 أيار 2022 14:53 م
بالصور: أول ظهور لزوجة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في إسبانيا

جنوبيات

 

ظهرت الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني، زوجة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، للمرة الأولى برفقة زوجها في أول زيارة له إلى إسبانيا منذ توليه الحكم.

وظهرت الشيخة جواهر بجانب أمير قطر، وبرفقة ملك إسبانيا فيليبي السادس وزوجته في مقاطع فيديو وصور متداولة من الاستقبال الرسمي لأمير قطر، وحضر أمير قطر والشيخة جواهر مأدبة عشاء أقامها الملك فيليبي السادس ملك إسبانيا والملكة ليتيزيا.

 

شاهد..

 

ويعتبر هذا أول ظهور رسمي للشيخة جواهر مع زوجها الأمير تميم بن حمد آل ثاني، وهي ابنة عمته وتزوجها في عام 2005.

من هي الشيخة جواهر؟

هي جواهر بنت حمد، وابنة عمة والزوجة الأولى للشيخ تميم بن حمد، وتحمل الجنسية القطرية، ولدت في دولة قطر في 7 ديسمبر عام 1984 ميلادي، ووالدها الشيخ حمد بن سحيم، حصلت على درجة الماجستير من جامعة قطر عام 2021 ميلادي.

 

شاهد..

 

وتتمتع الشيخة جواهر بشخصية قيادية، وتولت العديد من المناصب البارزة في الدولة بصفتها زوجة أمير قطر، بالإضافة إلى الإنجازات والأعمال الإنسانية والخيرية في مختلف أنحاء الوطن العربي.

 

شاهد..

 

وتبلغ الشيخة جواهر من العمر 38 عامًا، وتنتمي الشيخة جواهر لعائلة ملكية معروفة فوالدها الشيخ حمد بن سحيم آل ثاني وجدها سحيم بن حمد وزير الخارجية القطري السابق، كما أنها حفيدة الشيخ خليفة بن حمد أمير دولة قطر السابق، وتزوجت من الشيخ تميم بن حمد عام 2005 ميلادي، وكان لها ظهور كبير من الناحية السياسية برفقة زوجها كما أنها سيدة الأعمال الإنسانية.

المصدر : البوابة 24