لبنانيات >صيداويات
السعودي إستقبل النائب اسامة سعد مثنيا على مبادرته للقاء جامع للفاعليات الصيداوية في بلدية صيدا
السعودي إستقبل النائب اسامة سعد مثنيا على مبادرته  للقاء جامع  للفاعليات الصيداوية في بلدية صيدا ‎الأحد 12 حزيران 2022 17:19 م
السعودي إستقبل النائب اسامة سعد مثنيا على مبادرته  للقاء جامع  للفاعليات الصيداوية في بلدية صيدا

جنوبيات

أثنى رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي على مبادرة النائب الدكتور أسامة سعد لعقد لقاء جامع للفاعليات الصيداوية في بلدية صيدا بهدف التصدي للملفات والقضايا المعيشية والخدماتية في ظل ما يعانية البلد من إنهيار في شتى المجالات.


جاء ذلك خلال إستقبال المهندس السعودي للنائب اسامة سعد في منزله بالهلالية- صيدا  يرافقه مدير مكتبه الأستاذ طلال ارقدان  والمهندس بلال شعبان ، وذلك بحضور المهندس خضر بديع، وأعضاء المجلس البلدي الدكتور حازم بديع،والأستاذ نزار الحلاق، والمهندس علي دالي بلطة، وشقيقي السعودي السيدين عبدالغني وحلمي وحفيده إبراهيم شره، والسيد أحمد السعودي.

سعد
وإثر اللقاء قال النائب سعد : يهمني ان اطلعكم واطلع الرأي العام من خلالكم ، واشكر الاستاذ،محمد السعودي على استضافته اليوم لنا ونهنئه بالسلامة ايضا،  أن الزيارة هي  للتشاور معه فيما يخص قضايا المدينة ومشاكلها وكيفية مقاربتها في هذه المرحلة الدقيقة والخطرة.


يهمني أن أطلعكم، وأن أطلع الرأي العام من خلالكم، على المبادرة التي نطلقها اليوم، والهادفة إلى تعزيز التعاون والتكاتف بين الفاعليات والهيئات وسائر المواطنين، وتوحيد الطاقات والجهود في خدمة مدينة صيدا والجوار، والسعي للتخفيف من معاناة المواطنين في مواجهة الانهيارات التي تشهدها مختلف القطاعات الخدماتية، وفي مواجهة الأوضاع المعيشية المأساوية التي يعاني منها المواطنون.


في هذا الإطار تشرفت اليوم بزيارة السيدة بهية الحريري، ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، وأجريب اتصالاً هاتفياً بكل من الدكتور عبد الرحمن البزري الموجود اليوم خارج صيدا، وكذلك بالدكتور بسام حمود.


ولسوف يستكمل التواصل مع ممثلي المؤسسات الأهلية، والهيئات النقابية والاقتصادية والاجتماعية، ومع سائر الفاعليات.


وقد جرى خلال هذه الزيارات والاتصالات الاتفاق على الدعوة إلى اجتماع تشاوري قريباً في بلدية صيدا، وذلك من أجل إطلاق ورش عمل حول مختلف الملفات والمشكلات الأساسية بهدف إيجاد الحلول المناسبة لها.
ومن بين تلك الملفات: الكهرباء، والمياه، والنفايات، وغيرها من القضايا التي تشكل هماً يومياً لكل مواطن.
كما جرى التشديد على أهمية إشراك جميع المعنيين بكل ملف من الملفات، وعلى ضرورة الاستفادة من كل الطاقات وأصحاب الخبرة والاختصاص.


ختاماً أيها الإخوة الإعلاميون، يهمني التأكيد على أهمية تصعيد النضال من أجل إنقاذ لبنان، ومن أجل تعديل موازين القوى بما يسمح بالتغيير السياسي الذي يشكل الطريق الوحيد نحو الإنقاذ.


إن سياسات التحالف الحاكم منذ  عقود وحتى اليوم دفعت البلد إلى الانهيار. ومع استمرار هذه السياسات تبدو الأوضاع متجهة نحو المزيد من الانهيار، ونحو تهديد مصير الشعب والوطن وتهديد المجتمع.
لذلك، وإلى جانب تصعيد النضال وتوحيد الطاقات من أجل الإنقاذ، لا بد من تعزيز التعاون وتجنيد كل الطاقات والإمكانيات لحماية المجتمع.


وإني أناشد المواطنين، وكل القوى والهيئات والفاعليات، لمد يد التعاون والعمل المشترك دفاعاً عن الناس وحقوقهم وكرامتهم وتوفير مقومات العيش الكريم.


السعودي
من جهته قال المهندس السعودي : أولا أود أن أشكر النائب  الدكتور اسامه سعد على هذه الزيارة وعلى هذه المبادرة التي تجمع البلد تحت عنوان واحد يد وهو مد العون للناس التي هي بأمس الحاجة لذلك، لأنه لم يعد في البلد من طبقات غنية وفقيرة ومتوسطة  فقد أصبحت كلها فقيرة.


وقال: اتفقنا على  عقد  اجتماع يضم القوى الموجودة في المدينة وان شاء اتفقنا اعتبارا من الايام القادمة غدا او بعد غد،  على وضع اجندة التي ستبحث في اجتماع جامع في بلدية صيدا.


ونتمنى للجميع التعاون على مد يد العون للناس التي هي أكثر حاجة لهذا العون في هذه الظروف الصعبة للغاية.

 

 

المصدر : جنوبيات