عام >عام
ألوان ملابس تساعد على التركيز أثناء الامتحان
ألوان ملابس تساعد على التركيز أثناء الامتحان ‎الجمعة 24 حزيران 2022 16:04 م
ألوان ملابس تساعد على التركيز أثناء الامتحان

جنوبيات

 

يعتقد البعض أن الألوان التي نرتديها تؤثر على أفعالنا، و طريقة تفكيرنا وتعاملنا مع المحيطين بنا، ولكن الذى لا يعرفه البعض أن الألوان أيضاً تؤثر على مدى استيعابنا وتركيزنا عند مراجعة الدروس، والتي يفضل ارتداؤها عند الذهاب لأداء امتحانات الثانوية العامة، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع"ehow".

ألوان تساعد طالب الثانوية العامة على التركيز أثناء الامتحان
 اللون الأزرق

 يذكرنا اللون الأزرق بلون السماء الأزرق والمحيط، كما يساعد على الشعور بالمزيد من الثقة بالنفس، والراحة والسكينة، مما يساعد على تذكر المعلومات عند الذهاب لأداء الامتحان.

اللون الأخضر

 يختار أغلب الأشخاص اللون الأخضر لأنه من الألوان المريحة للعين، ومستوحى من الطبيعة، كما أنه مزيد من اللونين الأزرق والأصفر، وهو من الألوان التي ينصح طالب الثانوية العامة بارتدائها عند الذهاب لأداء الامتحان، لأنه يساعده على الشعور بالهدوء والاسترخاء، ويقوى تركيزه.

اللون الأصفر

 اللون الأصفر هو لون السعادة والتفاؤل، لذلك يفضل ارتدائه أثناء الذهاب لإجراء الإمتحان، حيث يزيد من شعوره بالطاقة الإيجابية والتفاؤل، وهذا ما يحتاج إليه الطالب عند الذهاب لأداء الإمتحان،  وأيضاَ هو من الألوان التي تحفز الجهاز العصبي، وتجعله في حالة تأهب، ويعمل على تنشيط ذاكرته، ولهذا يجب ارتداء اللون الأصفر عند المذاكرة، وأيضاً ارتدائه عند الذهاب لأداء الإمتحان حتى يساعده على التركيز.

المصدر : جنوبيات