لبنانيات >صيداويات
انطلاق الامتحانات الرسمية لشهادة البكالوريا في صيدا وسط أجواء تربوية هادئة
انطلاق الامتحانات الرسمية لشهادة البكالوريا في صيدا وسط أجواء تربوية هادئة ‎الأربعاء 29 حزيران 2022 14:56 م ثريا حسن زعيتر
انطلاق الامتحانات الرسمية لشهادة البكالوريا في صيدا وسط أجواء تربوية هادئة

جنوبيات

انطلقت اليوم المرحلة الثانية من الامتحانات الرسمية لشهادة البكالوريا القسم الثاني بفروعها الأربعة في مدينة صيدا والجوار، في ظل أجواء تربوية هادئة ومريحة وفرتها عناصر قوى الأمن.
وقال رئيس المنطقة التربوية في محافظة لبنان الجنوبي أحمد صالح خلال جولة قام بها على مركزي الامتحانات في "مدرسة الإصلاح المختلطة" و"المدرسة الكويتية" في المدينة يُرافقه رئيسة دائرة التربية في الجنوب أماني شعبان، مسؤول الامتحانات في الجنوب ديب فتوني، رئيس رابطة التعليم الأساسي حسين جواد المُكلف من قبل مُدير عام وزارة التربية ورئيس اللجان الفاحصة عماد الأشقر: "إن امتحانات الشهادة الثانوية العامة الرسمية انطلقت صباح اليوم بفروعها الأربعة علوم الحياة، العلوم العامة، الاجتماع والاقتصاد، والادب والانسانيات في مدينة صيدا وجوارها بأجواء هادئة حيث لم يسجل أي شكوى من الطلاب لجهة الصعوبة في الأسئلة أو أي عائق آخر يمكن أن يؤثر على مجريات اختبارهم الرسمي".

وأكد صالح على "أن استتباب الأمور وسيرها في الإتجاه الصحيح دون عوائق تذكر، مرده للتنظيم الذي قامت به وزارة التربية وفرقها في المنطقة التربوية جنوباً . وللتدابير الأمنية التي اتخذتها عناصر الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي مواكبة لسير عملية الاختبار".
وأشار إلى أن "عدد الطلاب الذين يخضعون للاختبار على مستوى المحافظة بلغ 5451 طالباً توزعوا على 27 مركزاً منها 14 في صيدا و12 في صور وواحد في جزين، اما لجهة الاختصاصات فقد ضم الاجتماع والاقتصاد 2404 طالب، علوم الحياة 2443، العلوم العامة 488، اما الادب والانسانيات فقد جمع 116طالباً".
وسجلت نسبة الغياب الاجمالية في اليوم الأول للامتحانات 114 طالباً اي ما يعادل 2.1%.
وتستمر الامتحانات لمدة 3 أيام بدلاً من 5 بعد تعديل في المواد الدراسية أجرته وزارة التربية منذ سنتين تبعاً لمقتضيات إجراءات كورونا الصحية، بحيث ألزمت كل فرع بحسب مجموع مواده خمس إلى ست مواد أساسية، فيما تركت لهم مجال الاختيار مادة من أربعة.

 

 

 

المصدر : جنوبيات