فلسطينيات >داخل فلسطين
نظمها السفير منتصر أبو زيد.. وفد المنظمة الاسلامية للأمن الغذائي يختتم زيارته إلى فلسطين
نظمها السفير منتصر أبو زيد.. وفد المنظمة الاسلامية للأمن الغذائي يختتم زيارته إلى فلسطين ‎الخميس 4 آب 2022 09:37 ص
نظمها السفير منتصر أبو زيد.. وفد المنظمة الاسلامية للأمن الغذائي يختتم زيارته إلى فلسطين

جنوبيات

أنهى وفد المنظمة الاسلامية للأمن الغذائي، برئاسة يرلان بايدوليت زيارته إلى فلسطين، والتي جرت بترتيب كامل من السفير الفلسطيني لدى كازاخستان الدكتور منتصر أبو زيد، الذي رافق الوفد طوال فترة جولته في فلسطين.

والتقى المدير العام للمنظمة الاسلامية للأمن الغذائي، خلال زيارته لفلسطين، برئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية في رئاسة مجلس الوزراء في مدينة رام الله.

واطلع اشتية وفد المنظمة على واقع الامن الغذائي في فلسطين في ظل الظروف التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني وسيطرته على الموارد.

من جانبه، أثنى الدكتور يرلان خلال الاجتماع بالجهود الفلسطينية في اطار المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، والتي تُعنى بتزويد الدول الأعضاء بالخبرة والمعرفة فيما يتعلّق بالزراعة المستدامة والتنمية الريفية والأمن الغذائي والتكنولوجيا الأحيائية. وأكّد على اهتمامه بتعزيز وتقوية العلاقات الثنائية مع دولة فلسطين لتحديد المساعدات الطارئة والإنسانية اللازمة للدول الأعضاء لتقديمها. 

وحضر اللقاء من الجانب الفلسطيني، السفير منتصر أبو زيد، ومن المنظمة مدير الشؤون المالية في المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، السيد صفوان السعايدة.

كما التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي، الثلاثاء، المدير العام للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي د. يرلان بايدوليت، بمقر الوزارة في رام الله.

 التقى وزير الزراعة رياض عطاري، السيد يرلان بايدوليت مدير عام المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، والتي مقرها نورسلطان في جمهوية كازاخستان.

وتناول اللقاء تنسيق التعاون بين دولة فلسطين والمنظمة في موضوع الأمن الغذائي.
وقدم وزير الزراعة عرضا حول واقع الأمن الغذائي في فلسطين والتحديات التي تواجه وزارة الزراعة ولا سيما التحديات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي في السيطرة على الموارد الطبيعية وإعاقة الوصول واستغلال المناطق والسيطرة على المعابر والحدود ولاسيما في قطاع غزة.

وقد اتفق الطرفان على تعزيز التعاون المشترك ولا سيما كون وزارة الزراعة هي نقطة الاتصال مع المنظمة في موضوع الأمن الغذائي.

كما التقى السيد "بايدوليت" مع رئيس مؤسسة PIKA  السفير عماد الزهيري وبحضور مديرة آسيا بوزارة الخارجية سكرتير ثاني لينا حمدان وتم مناقشة برامج التعاون الملموسة في مجال الأمن الغذائي بهدف تعزيز SSC و UNSDGs.

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : جنوبيات