عام >عام
بلدية صيدا إستضافت حفل رابطة أل حجازي التكريمي لثلاثة مميزين من أدباء العائلة بحضور الرئيس السنيورة وجمع من الفاعليات
بلدية صيدا إستضافت حفل رابطة أل حجازي التكريمي  لثلاثة مميزين  من أدباء العائلة  بحضور الرئيس السنيورة وجمع من الفاعليات ‎الأربعاء 21 كانون الأول 2016 18:53 م
بلدية صيدا إستضافت حفل رابطة أل حجازي التكريمي  لثلاثة مميزين  من أدباء العائلة  بحضور الرئيس السنيورة وجمع من الفاعليات


إستضافت بلدية صيدا في قاعة الحاج مصباح البزري الكبرى في القصر البلدي الحفل التكريمي الذي أقامته رابطة آل حجازي في صيدا لثلاثة من أدباء العائلة السادة: الدكتور مصطفى سعدالدين حجازي والدكتور عبدالرحمن حجازي والشاعرة هنادي حجازي ، وذلك بحضور حشد من الشخصيات والفاعليات.

تقدم الحضور رئيس كتلة المستقبل النيابية الرئيس فؤاد السنيورة، ومفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، ومفتي صيدا والزهراني الجعفري الشيخ محمد عسيران، ومفتي صوروأقضيتها الشيخ مدرار الحبال، والأب توفيق حوراني ممثلا مطران صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك إيلي بشارة الحداد،  ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ممثلا بالمهندس حلمي السعودي، ونائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان المسؤول المسؤول السياسي في الجنوب الدكتور بسام حمود،  وأمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، والدكتور عبدالرحمن البزري، الصيدلي رمزي مرجان ممثلا أمين عام تيار المستقبل في لبنان الأستاذ أحمد الحريري، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها الأستاذ علي الشريف، السفير عبدالمولى الصلح، الدكتور هشام دلاعة، الأستاذ معروف مصطفى سعد، أمين السجل العدلي في الجنوب الأستاذ فراس معطي، رئيس كشاف الغد المهندس أحمد حبلي، منسق قطاع المهندسين في تيار المستقبل المهندس فادي حجازي، أعضاء المجلس البلدي السادة: محمد القبرصلي والمهندس علي دالي بلطة والدكتور محمد حسيب البزري والحاج حسن الشماس والأستاذ مطاع مجذوب ورؤساء روابط عائلية ومخاتير وجمع كبير من الشخصيات .

وكان في إستقبال الحضور رئيس رابطة أل حجازي الدكتور أحمد حجازي ونائبه المهندس فادي حجازي وعضو المجلس البلدي المهندس مصطفى حجازي، وأمين الصندوق الأستاذ محمود حجازي وأعضاء الهيئة الإدارية.

بداية النشيد من أيات من القرآن الكريم رتلها القارىء أحمد بركات، فالنشيد الوطني اللبناني، فكلمة ترحيب من عريف الحفل الأستاذ سعدالدين حجازي، ثم عرض فيلم قصير عن سيرة الأدباء المحتفى بهم من أعضاء العائلة.

ثم كلمة رئيس الرابطة الدكتور حجازي الذي رحب بالحضور الذي أشار إلى أن تزامن حفل التكريم مع ذكرى المولد النبوي الشريف وميلاد السيد المسيح له معنى ووقع خاص، ولا سيما وأنه أيضا يتزامن مع تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الرئيس سعدالدين الحريري إبن صيدا، ولعل في تزامن هذه المناسبات بادرة خير على الوطن .

ولفت أن المكرمين تنوعت عطاءاتهم بين التعليم في كل المراحل وحتى الجامعية وتأليف الكتب الأدبية والتعليمية والشعر المنثور المميز ، وكانت لهم بصمات مميزة على طلابهم وقارئي مؤلفاتهم ودواوينهم. وساهمت كتاباتهم في شرح وتبسيط طرق تعليم اللغة العربية مازجة بين القديم والحديث منها. كما تطرقت مؤلفاتهم إلى شرح الكثير من النظريات سواء في علم النفس أو اللغة والشعر، ولقد كان عبق أزهار صيدا يفح من بين سطور ما كتبوا.

وختم متوجها بالشكر لجميع الحضور وشكر خاص لرئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وللمجلس البلدي الكريم لإستضافتهم هذه المناسبة، منوها بأن بلدية صيدا أبوابها دائما مفتوحة لنشاطات ابناء المدينة، وأن صيدا ستبقى دائما ملتقى الأهل والأحبة.

ثم كانت كلمة المحتفى بهم ألقاها الدكتور مصطفى حجازي الذي شكر للبادرة التكريمية للرابطة  معتبرا بأن هذا التكريم هو وسام نهديه لمدينتنا الحبيبة صيدا التي تتميز بأن خطها وطني مقاوم وستبقى كذلك موئلا للأدباء والمفكرين وأصحاب الدولة والمسؤولين في هذا البلد.

ثم ألقت الشاعرة المحتفى بها هنادي حجازي قصيدة بإسم صيدا حازت إعجاب وتقدير الحضور .

بعد ذلك قدم رئيس الرابطة الدكتور حجازي الدروع التكريمية للمحتفى بهم  بحضور أعضاء وعمداء رابطة أل حجازي .

 ثم جرى إلتقاط الصور التذكارية مع الشخصيات والفاعليات الحضارة. فكوكتيل بالمناسبة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر :