عام >عام
الوزير كدنيان افتتح القرية الميلادية في صيدا بمشاركة فاعليات صيداوية إسلامية ومسيحية
الوزير كدنيان افتتح القرية الميلادية في صيدا بمشاركة فاعليات صيداوية إسلامية ومسيحية ‎الجمعة 23 كانون الأول 2016 08:44 ص
الوزير كدنيان افتتح القرية الميلادية في صيدا بمشاركة فاعليات صيداوية إسلامية ومسيحية

صيدا – ثريا حسن زعيتر:

لمناسبة الأعياد المباركة والمجيدة وبرعاية وحضور وزير السياحة اواديس كدنيان ومشاركة الرئيس فؤاد السنيورة والنائبين بهية الحريري وميشال موسى، افتتح "نادي روتاري صيدا" و"اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية" بالتعاون مع بلدية صيدا، القرية الميلادية في استراحة صيدا السياحية، التي تضمّنت إضاءة شجرة ميلادية عملاقة على وقع إطلاق الاسهم النارية احتفاءا بالميلاد المجيد، وفي رسالة محبة وسلام وتعايش في زمن الاعياد المجيدة والمباركة ..
وتضمّنت القرية الميلادية أيضا معرضا للحرف والفنون وسوقا للأطعمة واجنحة خاصة بنتاج عدد من الجمعيات الأهلية والمؤسسات وبرنامج انشطة ترفيهية لجميع افراد العائلة ومساحة مخصصة للأطفال ويعود ريع هذه الأنشطة لدعم الدفاع المدني اللبناني .
حضر حفل الافتتاح: راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي الحداد، راعي ابرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران الياس نصار، نائب رئيس بلدية صيدا بالانابة ابراهيم البساط، رئيس "اتحاد بلديات جزين" خليل حرفوش، امين عام "التنظيم الشعبي الناصري" الدكتور اسامة سعد، الدكتور عبد الرحمن البزري، ممثل قائد منطقة الجنوب الاقليمية لقوى الامن الداخلي العميد سمير شحادة العقيد فادي صليبا، رئيس جمعية "تجار صيدا وضواحيها" علي الشريف، منسق عام "تيار المستقبل" في الجنوب الدكتور ناصر حمود، السفير عبد المولى الصلح،  نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب عمر دندشلي، وعدد من رؤساء بلديات المنطقة وفاعليات.
وكان في استقبالهم رئيسة "نادي روتاري صيدا" دانيا الصلح صفي الدين ورئيسة "اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية" نادين كاعين وأعضاء النادي واللجنة ..
بعد النشيد الوطني اللبناني وكلمة ترحيبية من عريفة الاحتفال المحامية مايا مجذوب،  اعتبرت الصلح صفي الدين "ان نادي روتاري هو بالخدمة فوق الذات من القلب مع لجنة مهرجانات صيدا في مراكب الخير والخدمة العامة والانسان لاخيه الانسان ".
وتوجّهت كاعين "بالشكر لكل من ساهم في انجاح هذا المشروع ولا سيما نائبي المدينة الرئيس فؤاد السنيورة والسيدة بهية الحريري".
وثمّن البساط "عاليا هذه الخطوة الانسانية والنبيلة للمشرفين على هذا العمل بتخصيص ريع هذا النشاط لدعم مركز الدفاع المدني في صيدا".
واعتبر الوزير كدنيان "ان جو التفاؤل يكمل بإنجاز البيان الوزاري ومنح الحكومة الثقة قبل رأس السنة آملا بان هذا الجو الايجابي وعجلة المحركات التي بدأت تمشي بسرعة ان تكون ردة فعلها ايجابية على الناس..".
فيما أمل الرئيس السنيورة "ان يفتتح لبنان مع هذه الحكومة الجديدة مرحلة خير جديدة وعمل متضافر من قبل الجميع من اجل ان نكون صامدين بوجه التحديات والمشكلات التي نواجهها ..".
     بعد ذلك قام الحاضرون بإضاءة الشجرة العملاقة على وقع اطلاق الاسهم النارية ومن ثم جالوا على اجنحة القرية الميلادية.
وتستمر القرية الميلادية في استراحة صيدا السياحية على مدى يومي اليوم (الجمعة) وغداً (السبت) من الرابعة عصرا حتى العاشرة ليلا، والأحد 25 منه من الثانية عشرة ظهرا حتى العاشرة ليلا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر :