فلسطينيات >داخل فلسطين
الرئيس عباس يلتقي الوفد الأمريكي للسلام برام الله الخميس المقبل
الرئيس عباس يلتقي الوفد الأمريكي للسلام برام الله الخميس المقبل ‎الجمعة 18 آب 2017 12:17 م
الرئيس عباس يلتقي الوفد الأمريكي للسلام برام الله الخميس المقبل

جنوبيات

قال السفير الفلسطيني لدى الولايات المتحدة، حسام زملط: إن الوفد الأمريكي برئاسة مستشار الرئيس دونالد ترامب وصهره جاريد كوشنر ومبعوث السلام جيسون غرينبلات والمستشارة دينا باول، سيصلون إلى رام الله في ٢٤ أغسطس الجاري، حيث يلتقون الرئيس محمود عباس. 

وأوضح زملط، في تصريحات صحفية، أوردتها صحيفة (الحياة) اللندنية، الجمعة، أن لقاءه مع غرينيلات مطلع الأسبوع كان للإعداد للزيارة، وأن جولة الوفد الأمريكي تشمل المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وقطر والأردن ثم تل أبيب والأراضي الفلسطينية، وسينهي الزيارة في مصر. 

وأشار زملط، إلى أنه بعد ثلاثة أشهر من عرض الجانب الفلسطيني وجهة نظره، حان الوقت "للاستماع إلى الجانب الأمريكي وما سيقدمه". 

وأضاف: "نريد رؤية واضحة من الإدارة الأمريكية في شأن تصورها للحل وكيفية الوصول إليه، معتبراً أنه حان الوقت لتبني حل الدولتين على حدود عام ١٩٦٧".

وتابع: "نريد سماع ذلك، وكيفية تحقيق هذا الأمر، والتعاطي مع قضية الاستيطان، وما يجري في غزة، لافتاً إلى أن العلاقة السعودية- الفلسطينية "جيدة جداً"، وأن الحل الاقليمي يعني دعم المبادرة العربية للسلام و"ليس ما يتمناه رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين، بتمييع القضية الفلسطينية". 

وانتقد زملط خطاب البعض في الكونغرس، واتجاه المشرعين إلى قطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية، بقوله، إن هذا الأمر لا ينفع معنا".

المصدر :