عام >عام
توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين النقابة اللبنانية لتقنيي الأشعة والجمعية الفرنسية للأشعة.
توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين النقابة اللبنانية لتقنيي الأشعة والجمعية الفرنسية للأشعة. ‎السبت 30 تشرين الثاني 2019 21:33 م
توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين النقابة اللبنانية لتقنيي الأشعة والجمعية الفرنسية للأشعة.


تم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين النقابة اللبنانية لتقنيي الأشعة ممثلة بالنقيب بول مقدسي وكل من نائب الرئيس السيد وديع فدعوس ،وامينة السر الانسة ميرنا سويدي والجمعية الفرنسية للأشعة AFPPE بشخص رئيسها السيد فابيان فوا Fabien Voix ورعاية الجمعية العالمية للاشعةISSRT ممثلة بالمسؤول عن العلاقات الدولية السيد فيليب جرسون Philippe Gerson .

و شدد كل من الرئيسين مقدسي وفوا على توطيد العلاقات وتوحيد الجهود الرامية لتحصين وتحسين وضع العاملين في حقل التصوير الطبي بجميع فروعه. و أكدوا على تبادل الخبرات  مع المحافظة على الخصوصية لكل جمعية.

وقد كان للوفد اللبناني  الحضور اللافت حيث جرت اجتماعات ثنائية مع كل من الجمعية الكندية، المكسيكية، البلجيكية،المغربية، الجزائرية والتونسية.

كما كان للجانب الفلسطيني الحضور الخاص بشخص رئيس الاتحاد العربي لنقابات الأشعة السيد رامي خضور للبت في التنسيق ما بين الاتحاد والجمعية العالمية والفرونكوفونية والأوروبية .

وقد عمل الوفد اللبناني بكل طاقاته للتزود بما يحتاجه لدعم التنظيم المهني المعمول عليه حاليا" مع وزارة الصحة بغية استصدار قانون  وتنظيم جديد للمهنة يلحظ عدد  ساعات العمل ، الفرص السنوية َالمحقة، سلسلة الرتب والرواتب، وما الى ذلك...

 

 

المصدر :