عام >عام
بالفيديو.. الاحتلال ينشر تفاصيل عملية اغتيال القيادي خليل الوزير "أبو جهاد"
بالفيديو.. الاحتلال ينشر تفاصيل عملية اغتيال القيادي خليل الوزير "أبو جهاد" ‎الثلاثاء 10 كانون الأول 2019 10:09 ص
بالفيديو.. الاحتلال ينشر تفاصيل عملية اغتيال القيادي خليل الوزير "أبو جهاد"

جنوبيات

 نشرت القناة 13 العبرية تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال القيادي البارز في حركة فتح خليل الوزير (أبو جهاد) في عملية خاصة جرت لاغتياله داخل منزله حيث كان يقيم في أحد المناطق الساحلية في تونس.

ووصف القناة العبرية عملية الاغتيال التي نفذت بحق الوزير بأنها أكبر عملية اغتيال نفذت في تاريخ دولة الاحتلال منذ قيامها، حيث شارك بها كل من الموساد ووحدة سيرت متكال وشيطت 13 وأسطول من السفن البحرية والجنود والشاباك وسلاح الجو والاستخبارات.
وتضمن الفيلم الذي عرضته القناة العبرية لقاءات كان أبرزها مع موشيه يعلون قائد وحدة سيرت متكال التي نفذت عملية الاغتيال بحق الوزير آنذاك، بالإضافة إلى ضباط سابقين في الموساد إلى جانب لقاء مع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي الذي تحدث عن اللحظات الأولى لمعرفة نبأ استشهاده.

ووفقاً لما تحدث به الاحتلال، فبعد وصول القوة المنفذة لعملية الاغتيال للمنزل الذي كان يقيم به واستشعار أبو جهاد وجودهم رفع سلاحه قبيل فتح أحد الجنود لباب الغرفة التي كان يتواجد بها مع زوجته وحاول أن يطلق النار قبل أن يطلق الجنود النار بشكل عنيف تجاهه.
وعلى مدار الفترة التي سبقت عملية الاغتيال جمع الاحتلال معلومات واسعة عنه وعن المنطقة التي يقيم بها إلى جانب إحضار تصميم مشابه لنفس التصميم الخاص بمنزل الوزير وهو ما سهل مهمة الوحدة المنفذة لعملية الاغتيال.

 

 

المصدر :