عام >عام
بعد أسئلتها المُحرجة لباسيل.. الصحافية غامبل تتحدث عن وزارة المالية اللبنانية
بعد أسئلتها المُحرجة لباسيل.. الصحافية غامبل تتحدث عن وزارة المالية اللبنانية ‎الخميس 23 كانون الثاني 2020 21:59 م
بعد أسئلتها المُحرجة لباسيل.. الصحافية غامبل تتحدث عن وزارة المالية اللبنانية


غرّدت الصحافية هادلي غامبل عبر "تويتر" قائلة: "أخبرت وزير الخارجية والمغتربين (السابق) جبران باسيل أنّ الإقتصاد في لبنان لا يمكن معالجته بعصا سحريّة، بل يجب أن يترافق مع إصلاحات جديّة، وإلتزام من وزارة الماليّة، لكنّ ذلك لم نراه حتى الآن في لبنان".

وكانت غامبل أحرجت باسيل بإسئلة عديدة تتعلق بآلية سفره إلى دافوس، حيث أكد أنه "سافر على نفقته الخاصة"، مشيراً خلال ندوة مع غامبل إلى أنه "تمت دعوته إلى هنا كوزير للخارجية"، وقال: "لقد أخبرت المنظمين أنني لم أعد كذلك، لكنهم أصروا على حضوري، كما أصررتم على مشاركتي في هذه الندوة".

وأضاف: "حضوري إلى دافوس كان بناء لإمكاناته الخاصة، وهناك شائعات وأكاذيب دائماً على هكذا مسائل لكنني اعتدت على ذلك، ولكن هذه هي الحقيقة. لم أصرف ليرة واحدة من الخزينة العامة".

وعندها غامبل: "هل هي أموال عائلية"، فأجاب باسيل: "لا.. هي هدية لي". وعلى الأثر قالت الصحافيّة: "يا ليتني أملك أصدقاء هكذا".

وهنا، تدخلت المنسّقة الخاصة السابقة للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ قائلة: "عندما تكون في وظيفة عامة، ممنوع أن يكون لك هكذا أصدقاء".

ورداً على سؤال عن الحكومة الجديدة، رأى أنه "يجب الحكم على الحكومة الجديدة عبر عملها"، لافتاً إلى أن "هناك سياسات خاطئة مورست منذ 30 عاماً أوصلتنا إلى ما وصلنا إليه، ونحن كتيار سياسي لم نكن جزءاً من هذا التراكم"

وعن مشاركتهم في الحكم في السنوات الأخيرة، أجاب: "لم نملك الاكثرية في السلطة التنفيذية"، مؤكداً "أن التظاهرات السلمية أمر إيجابي".

المصدر :