فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
افتتاح الأكاديمية الفلسطينية للعناية التمريضية في عين الحلوة
افتتاح الأكاديمية الفلسطينية للعناية التمريضية في عين الحلوة ‎الاثنين 3 شباط 2020 10:16 ص
افتتاح الأكاديمية الفلسطينية للعناية التمريضية في عين الحلوة

جنوبيات

افتتحت أكاديمية لبنان للتدريب والتطوير بالتعاون مع مستشفى الأقصى في مخيم عين الحلوة والهلال الأخضر الخيري الأكاديمية الفلسطينية للعناية التمريضية الكائنة في الطابق الثالث من مبنى مستشفى الأقصى، وذلك بحضور فاعليات فلسطينية وممثلين عن الفصائل ورجال دين.
وخلال حفل الافتتاح تحدثت مديرة الأكاديمية نسرين نوفل حيث أكدت أن هذه الأكاديمية هدفها مساعدة الطلاب الفلسطينيين الذين يرغبون في دراسة العلوم التمريضية من مختلف المخيمات في لبنان، وذلك برسوم رمزية لكافة الاختصاصات والمراحل التعليمية، وهي أول أكاديمية للعناية التمريضية أبصرت النور في مخيمات الشتات وستوفر التعليم الأكاديمي في العناية التمريضيّة لأبناء المخيمات مع شهادات معتمدة ومصدّقة ومعترف بها، وسيتم توفير أمكنة للسكن الداخلي الذين سيلتحقون بالأكاديمية من مناطق بعيدة، كما تحدث فادي القيّم باسم جمعية الهلال الأحضر الخيري حيث قدّم شرحاً عن بعض أنشطة الجمعية الخيرية.
وتوفر الأكاديمية الفلسطينية للعناية التمريضية شهادات BP، BT، TS في المختبر والأشعة والعناية بالمسنين والإشراف الصحي الاجتماعي.
وقد لاقت هذه الخطوة استحسان أبناء المخيمات باعتبار أن هناك حاجة ملحة لافتتاح هذه الأكاديمية والتي ستوفر أيضاً دورات مهنيّة معجّلة مجانية في مختلف المهن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر :