لبنانيات >داخل لبنان
نصرالله: صمود الفلسطينيين اكد انهم شعب لم يتخل لا عن القدس ولا حق العودة
نصرالله: صمود الفلسطينيين اكد انهم شعب لم يتخل لا عن القدس ولا حق العودة ‎الجمعة 7 أيار 2021 18:47 م
نصرالله: صمود الفلسطينيين اكد انهم شعب لم يتخل لا عن القدس ولا حق العودة

جنوبيات

أشاد الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله كلمة عصر اليوم، عبر شاشة قناة "المنار"، بـ"صمود الشعب الفلسطيني في أرضه وبحقه ونضاله، وهو ما يعطي المشروعية لكل محور المقاومة وينقض أكذوبة الذين سارعوا إلى التطبيع، والشعب الفلسطيني لم يتخل لا عن القدس ولا اللاجئين وحق العودة، ولا عن تحرير ارضهم"، لافتا إلى "ما نشاهده من مواجهتم بالأيدي العزلاء في القدس وحي الشيخ جراح، ودخول غزة على خط المواجهة الى جانب القدس وهذا لا يحتاج إلى استدلال، وعلينا أن نتابع التعليقات الاسرائيلية التي ترى فيه تطور خطير ولمصلحة الشعب الفلسطيني، لأن العدو كان يعمل دائما على فصل غزة عن أي تطور في القدس".

ودعا "الشعب الفلسطي الى مواصلة هذا المنهج لأنه سيغير جزء من المعادلة، وفي حماية المقدسيين". ونوه بـ"مقدرة الشعب الفلسطيني في الحفاظ على حقوقه"، مؤكدا "ثبات محور المقاومة، وأقواها هو جمهورية ايران الاسلامية التي ومنذ أربعين عاما لم تحد عن موقفها هذا".

وأشار إلى "سقوط رهانات الادارة الاميركية بسقوط ترامب الذي كان يهدد بالحرب ولأن بايدن له نهج مختلف، وكذلك سقطت رهانات نتنياهو".

وتابع: "العقوبات على ايران إذا لم ترفع فستبقى ايران تواجه". ورأى أن "التطور النووي السلمي الهائل في ايران هو مصدر رعب لاسرائيل".

وطمأن البعض من أن "ايران لن تغير مواقفها تجاه حلفائها، ولم ولن تبيع حلفائها ولن تساوم عليهم ولن تفاوض نيابة عنهم"

واعلن أنه مع "كل حوار عربي واقليمي ودولي يؤدي الى تقوية محورنا، غامزا "ممن سيقلقون من هذه الحوارات لأنها ستودي بعمل المرتزقين".

المصدر : جنوبيات