لبنانيات >صيداويات
وفد الجماعة الإسلامية زار السعودي واطلع على إجراءات بلدية صيدا لمواجهة فيروس كورونا: صيدا بحاجة لإطلاق لجنة طوراىء مدنية صيداوية
وفد الجماعة الإسلامية زار السعودي واطلع على إجراءات بلدية صيدا لمواجهة فيروس كورونا: صيدا بحاجة لإطلاق لجنة طوراىء مدنية صيداوية ‎الثلاثاء 17 آذار 2020 18:55 م
وفد الجماعة الإسلامية زار السعودي واطلع على إجراءات بلدية صيدا لمواجهة فيروس كورونا: صيدا بحاجة لإطلاق لجنة طوراىء مدنية صيداوية

جنوبيات

إستقبل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه بالقصر البلدي وفدا قياديا من الجماعة الإسلامية ضم: المسؤول التنظيمي في الجنوب الشيخ مصطفى الحريري، المسؤول السياسي في الجنوب الدكتور بسام حمود، ورئيس مكتب صيدا هاني الحريري، ومسؤول العمل الإجتماعي سامر حسنا، وذلك بحضور عضوي المجلس البلدي المهندس محمود شريتح والأستاذ كامل كزبر .

رحب المهندس السعودي بالوفد، وأطلعه على إجراءات بلدية صيدا لمواجهة تداعيات فيروس كورونا والتي تحتاج لتضافر الجهود مع الجميع من أجل تحقيق الغاية المنشوده .

حمود

وإثر اللقاء قال الدكتور حمود :  بداية نود أن نشد على أيدي رئيس  البلدية وكافة  اللجان والفرق البلدية المختلفة والتي تعمل يدا واحدا لإبقاء صيدا ومنطقتها إن شاء الله بعيدة عن خطر هذا الفيروس .

وأضاف:  الزيارة اليوم لرئيس البلدية في هذه الأزمة التي تعصف بالبلاد والتي بدأت بأزمة اجتماعية معيشية اقتصادية وتطورت الان في ظل الازمة العالمية لمرض الكورونا،  بأن  اصبحت أزمة صحية . ونحن في صيدا بفضل الله حتى الان لا زالت مدينة صيدا بعيدة عن الاصابة بهذا المرض، ونحن بحاجة  لاطلاق لجنة طوارىء مدنية صيداوية  في ظل عجز الدولة عن القيام بواجباتها في حماية مواطنيها وتامين عيشهم وصحتهم.

وتابع : طبعا كل الجمعيات وكل القوى والفعاليات والاطراف السياسية ومرجعيات المدينة حريصة على المدينة وأهلها، وهي تمتلك افكارا  في هذا الاتجاه من اجل المدينة. إن  ما طرحناه على رئيس البلدية هو تجميع هذه الطاقات من خلال لجنة طوارىء  يتم إنشاؤها في المجلس البلدي وتتعاون مع كل مؤسسات المجتمع المدني في صيدا،  لتكون هي الادارة لهذه اللجنة وبغطاء ومباركة وتعاون مع مرجعيات المدينة،  على ان تعالج الازمات التي ستنتج عن  الحالة الصحية التي يمر بها لبنان وحماية صيدا وتحصينها من هذا الوباء والاستعداد لكل التطورات.

وختم الدكتور حمود : هناك نقاط عديدة طرحناها على مستوى تأمين الخدمات وعلى مستوى الصندوق التعاضدي وعلى مستوى معالجة القضايا الحياتية للناس ونحن حريصون على ان يكون هنالك تعاون بين الجميع لما فيه تحقيق مصلحة صيدا وابنائها.

 

 

المصدر :