فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
اختتام مسابقة المكتب الطلابي لحركة "فتح" في مخيّم البرج الشمالي
اختتام مسابقة المكتب الطلابي لحركة "فتح" في مخيّم البرج الشمالي ‎الأحد 31 أيار 2020 10:13 ص
اختتام مسابقة المكتب الطلابي لحركة "فتح" في مخيّم البرج الشمالي

جنوبيات

نظَّم المكتب الطلابي الحركي في شُعبة مخيّم البرج الشمالي حفل اختتام المسابقات التي نظّمها في شهر رمضان المبارك، وذلك في قاعة الشهيد عمر عبدالكريم في مخيّم البرج الشمالي، بحضور عضو قيادة حركة "فتح" – إقليم لبنان أكرم بكّار، وأمين سر حركة "فتح" في مخيّم البرج الشمالي أحمد خضر، وأمين سر المكتب الطلابي الحركي في لبنان نزيه شمّا، وأمين سر المكتب الطلابي الحركي في صور جهاد الحنفي، وأمين سر المكتب الطلابي الحركي في  البرج الشمالي منير موسى، ومسؤول إعلام حركة "فتح" في المخيم باسل أبو شهاب وأعضاء المكتب الطلابي والفائزين في المسابقة.

بعد قراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء، وفي مقدّمهم القائد الرمز ياسر عرفات، كانت كلمة لأمين سر المكتب الطلابي في مخيّم البرج الشمالي منير موسى الذي قدّم شرحًا عن المسابقة وشفافيتها وتنظيمها ومتابعتها.
وأضاف: "هذه المسابقة جزءٌ من دور الطلاب في العمل الوطني والهدف منها هو تخفيف المعاناة عن أهلنا في المخيم، وقد كانت لنا عدة أنشطة في منطقة صور منها تصوير المستندات مجانًا منذ أكثر من شهر من أجل التوفير على الطالب الفلسطيني".

وتحدَّث أمين سر المكتب الطلابي الحركي في لبنان نزيه شمّا قائلاً: "يسرني أن أكون معكم في مخيّم الشهداء والتضحية، مخيّم البرج الشمالي الذي قدّم كوكبةً من الشهداء والجرحى والأسرى على طريق فلسطين".
وأضاف: "نلتقي اليوم في اختتام المسابقة الثقافية والوطنية والدينية التي نظَّمها المكتب الطلابي الحركي لشعبة البرج الشمالي، ضمن سلسلة النشاطات والمبادرات التي أطلقها المكتب الطلابي الحركي المركزي. نحنُ هنا لنثني على هذه المبادرات والمسابقات القيّمة والهادفة في ظروف استثنائية في ظلّ تفشي جائحة كورونا. مبارك لجميع الفائزين، ورسالتنا في المكتب الطلابي لأبنائنا الطلاب أنّنا معهم لنقدّم لهم كل ما نستطيع من خدمات تربوية وعلمية، فالطلاب هم عماد الثورة وجيل المستقبل ونواة الدولة، وشكرًا لمؤسّسة الرئيس محمود عبّاس على خدماتها كافّةً".

واختتم شمّا كلمته بشكر القيادة الفلسطينية ممثّلةً بالرئيس محمود عبّاس على المكرُمة التي قُدّمت لأبناء شعبنا في لبنان عبر سفارة دولة فلسطين، والتي كان لها الأثر الطيّب والجيد في التخفيف ولو قليلاً عن كاهل العائلات الفلسطينية التي تعاني ظروفًا اجتماعيةً واقتصاديةً صعبة للغاية".

وبعدها كرّم المكتب الطلابي الحركي في مخيّم البرج الشمالي أمين سر الشُعبة أحمد خضر حيثُ قدّموا له مجسّمًا يحمل صورة الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات .

وفي الختام سُحِبت القرعة ووُزّعت الجوائز على الفائزين وعلى الحضور الكريم .

 

 

 

 

 

 

 

المصدر :