عام >عام
النائب أسامة سعد ينعي القائد الوطني والتقدمي محسن ابراهيم رفيق درب جمال عبد الناصر ومعروف سعد وكمال جنبلاط وياسر عرفات
النائب أسامة سعد ينعي القائد الوطني والتقدمي محسن ابراهيم رفيق درب جمال عبد الناصر ومعروف سعد وكمال جنبلاط وياسر عرفات ‎الخميس 4 حزيران 2020 15:00 م
النائب أسامة سعد ينعي القائد الوطني والتقدمي محسن ابراهيم رفيق درب جمال عبد الناصر ومعروف سعد وكمال جنبلاط وياسر عرفات

جنوبيات

نعى أمين عام "التنظيم الشعبي الناصري" النائب الدكتور أسامة سعد القائد الوطني والتقدمي اللبناني والعربي محسن ابراهيم. وتوجّه بالتعازي القلبية الصادقة إلى عائلته، وإلى رفاقه في تيارات التحرر والتقدم والتغيير في لبنان والعالم العربي، وإلى مناضلي منظمة العمل الشيوعي وسائر اللبنانيين.

واعتبر سعد أن رحيل محسن ابراهيم يُعدّ خسارة كبيرة للعمل الوطني والتقدمي والتحرري الذي كان أحد أبرز أعلامه في لبنان إلى جانب القادة الشهداء كمال جنبلاط، ومعروف سعد، ومصطفى سعد، وجورج حاوي، وسائر القادة الكبار.
ولا ننسى دوره المميز في قيادة حركة القوميين العرب، ثم كأمين عام لمنظمة العمل الشيوعي، وللحركة الوطنية اللبنانية.
كما لا ننسى دوره في إطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية،وفي قيادة عملها ، إلى جانب الشهيد جورج حاوي.

وغيابه يعد أيضاً خسارة للقضية الفلسطينية التي استمر في رفع رايتها حتى في أحلك الظروف، ووقف إلى جانب قائد الثورة الفلسطينية الشهيد ياسر عرفات.

كما أن غيابه يعتبرخسارة لقضايا التحرر والتقدم والتغيير على امتداد الوطن العربي. ولا ننسى الدور المهم الذي اضطلع به على هذا الصعيد إلى جانب الزعيم جمال عبد الناصر.

وأشاد سعد يما تميّز به الراحل من قدرة خلاقة على التجديد الفكري، مع الثبات على المبادئ مهما كلفه ذلك من تضحيات.

ودعا الأجيال الجديدة في لبنان والعالم العربي إلى استلهام المسيرة النضالية والفكرية الغنية للقائد الراحل من أجل شق الطريق نحو مستقبل أفضل.

 

المصدر :