فلسطينيات >الفلسطينيون في الشتات
الإفراج عن محتجزين فلسطينيين كانوا في ليبيا
الإفراج عن محتجزين فلسطينيين كانوا في ليبيا ‎الأحد 28 حزيران 2020 08:19 ص
الإفراج عن محتجزين فلسطينيين كانوا في ليبيا

جنوبيات

على أثر زيارة وفد الأقاليم الخارجية لحركة فتح إلى الساحة اللبنانية منذ ما يقارب ثلاثة أشهر، حيث طالبت أمين سر إقليم سوريا هدى البدوي، والمهندس فراس الحاج أمين سر حركة فتح في منطقة البقاع، من الأعضاء في الأقاليم الخارجية، وخاصة إقليم ليبيا بالتدخل والمساعدة لإطلاق سراح أبناء مخيم اليرموك في سوريا ومخيم الجليل في لبنان والمحتجزين في ليبيا.

وبناء على توجيهات سفير دولة فلسطين في لبنان عضو المجلس الثوري لحركة فتح أشرف دبور، باشرت قيادة الساحة وقيادة الاقليم لحركة فتح في لبنان بالإتصال مع امين سر الاقليم في ليبيا الحاج زكي القطاوي  وقد أسفرت الجهود عن إطلاق سراح الفلسطينيين  الـ11 المحتجزين منذ أكثر من 3 سنوات في السجن العسكري بمدينة بنغازي الليبية، وتأمينهم من قبل الأعضاء في قيادة حركة فتح إقليم ليبيا.

وقال زكي القطاوي أمين سر حركة فتح في ليبيا أن الفلسطينيين الذين تم إطلاق سراحهم  من السجن العسكري بمدينة بنغازي الليبية هم بخير وصحة جيدة،  مؤكدآ أن ٦ منهم من مخيم الجليل في بعلبك اللبنانية و ٥ من مخيم اليرموك في سوريا.

وهم:
١_علي عبد الوهاب محمد خليل.
٢_حسين محمد حسين عطور.
٣_محمد سليم سليمان برهم.
٤_ ياسر سليم سليمان برهم.
٥_احمد رضوان صبحي حوراني.
٦_احمد ابراهيم رشدان رشدان.
٧_رامي حكمت.
٨_احمد سعيد احمد شاهين.
٩_معمر عبد الحليم محمد سعيد.
١٠_جمال أيمن عبدالعزيز حسين.
١١_احمد بسام زيدان.

وأكد أمين سر إقليم حركة فتح في ليبيا زكي القطاوي انه قد تسلم المحتجزين من السلطات الأمنية الليبية بمدينة بنغازي وهم بصحة جيدة وبعهدته الأن.

 

 

المصدر :