فلسطينيات >داخل فلسطين
عزام الأحمد: حركتا "فتح" و"حماس" توافقتا على إجراء انتخابات عامة قريباً
عزام الأحمد: حركتا "فتح" و"حماس" توافقتا على إجراء انتخابات عامة قريباً ‎الخميس 24 أيلول 2020 13:32 م
عزام الأحمد: حركتا "فتح" و"حماس" توافقتا على إجراء انتخابات عامة قريباً


قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة فتح: إن حركتي فتح وحماس، توافقتا على إجراء انتخابات عامة قريباً.

وفي وقت سابق، كشف الناطق باسم حركة (فتح)، حسين حمايل، تفاصيل اللقاءات التي عقدتها حركتا (فتح) و(حماس) في العاصمة التركية "أنقرة"، واصفاً أجواء اللقاءات بالإيجابية جداً.

وقال حمايل، إن الأجواء في أنقرة إيجابية جداً، وبشائر خير، سيسمعها الشعب الفلسطيني خلال الساعات القريبة، وسيصدر عن فتح وحماس بيان مشترك.

وأضاف حمايل: "اللجنة المشتركة من فتح وحماس، تعمل لتكون الأمور في نصابها الصحيح، وحال التوافق على ملف الانتخابات، سيصدر من الرئيس محمود عباس، مرسوم رئاسي بشأنها".

وأشار حمايل، إلى أن فتح وحماس بحثتا ترتيبات إنهاء الانقسام، والانتخابات، وترتيبات بالبرنامج الوطني والسياسي، واللجان التي شكلت من خلال اجتماع الأمناء العامين"، متابعاً: "هناك اتفاق على المبادئ الأساسية للبرنامج السياسي والأجواء إيجابية جداً".

ومن المقرر، أن يتوجه وفد حركة (فتح)، برئاسة اللواء جبريل الرجوب، المتواجد حالياً في تركيا إلى العاصمة القطرية الدوحة، ثم إلى مصر، وذلك بعد إنهاء لقاءاته بتركيا.

وقال مدير المكتب الإعلامي لمفوضية التعبئة والتنظيم بحركة فتح، منير الجاغوب، إن وفد الحركة المتواجد في القاهرة، سيتوجه الليلة إلى الدوحة، ثم بعد ذلك إلى القاهرة، دون إبداء أي تفاصيل بشأن طبيعة الزيارات.


 

المصدر :