عام >عام
مبارة كرة قدم في صيدا إحياءً لذكرى استشهاد محمد عبد الرحمن المجذوب
مبارة كرة قدم في صيدا إحياءً لذكرى استشهاد محمد عبد الرحمن المجذوب ‎الاثنين 12 تشرين الأول 2020 10:57 ص
مبارة كرة قدم في صيدا إحياءً لذكرى استشهاد محمد عبد الرحمن المجذوب

فادي عناني

نظّم المكتب الحركي للشباب والرياضة في منطقة صيدا، مباراة رياضية في كرة القدم على أرض ملعب "فوكس سبورت" - صيدا، بين ناديي "الشباب الفسطيني العربي" و"الأخوة صيدا"، إحياءً لذكرى استشهاد محمد عبد الرحمن المجذوب الذي اغتيل على أيدي الموساد الصهيوني.

النشاط الرياضي بدأ بكلمة لنائب رئيس نادي الشباب الفلسطيني العربي تيسير بركة قال فيها: "نلتقي اليوم على أرض ملعب فوكس سبورت لإحياء ذكرى شهيد من أبناء شعبنا العظيم من مخيم البطولة والشهداء عين الحلوة. شهيد قدّم الكثير من أجل ثورتنا المعاصرة وعمل جاهدًا في كل المهام حتى طالته يد الغدر الموسادية في أزقة المخيم الذي أحب وروى بدمه الطاهر ترابه. إنه الشهيد الرفيق والأخ محمد عبد الرحمن المجذوب".

وأضاف: "إننا اليوم نحيي ذكراه وذكرى الشهداء وفاءً لهم وكما تعلّمنا من قائد مسيرتنا، وقائد ثورتنا الفلسطينية الشهيد الرمز ياسر عرفات، ومن حكيمها الشهيد جورج حبش، معنى الوفاء وحب فلسطين والعمل الدؤوب من أجل وحدة الصف الفلسطيني والحفاظ على إنجازات الثورة من أجل تعليم الجيل الجديد الذي سيحمل الراية من خلفنا معنى حب فلسطين والوطن والفداء".

وقرأ الحاضرون سورة الفاتحة لروح الشهيد ولأرواح شهداء ثورتنا الفلسطينية.

كلمة آل الشهيد ألقاها نجله عبد المجذوب رحب بجميع الحضور وتحدث عن مسيرة الشهيد الحافلة بالنضال، وشكر منظمي النشاط الرياضي.

وحضر اللقاء نائب رئيس الشباب الفلسطيني العربي العميد تيسير بركة، وأمين السر أحمد مجذوب، ومسؤول العلاقات عماد رمضان، والمدربون محمد شرقاوي ومحمد أبو خروب وعلي جمالي، وأمين سر المكتب الحركي للشباب والرياضة لمنطقة صيدا أحمد حداد، وأمين سر نادي الأخوة صيدا بلال العلي، والمدرب وجيه حلاق، ونجل الشهيد عبد المجذوب، ووفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة مسؤولها في صيدا حسين حمدان، والمدير الرياضي لفلسطين تجمعنا عفيف قاسم، وأمين سر نادي القسطل المية المية محمد زيدان، وطارق العشي.

وقد انتهت المباراة بفوز نادي الأخوة - صيدا بنتيجة ٤-١، وسُلمت كأس الشهيد لنجله عبد المجذوب عربون شكر وتقدير لروحه الطاهرة وفاءً لنضاله.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر :