فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
هل سرقت الأونروا أموال الأطفال؟
هل سرقت الأونروا أموال الأطفال؟ ‎الأحد 14 تشرين الثاني 2021 16:28 م
هل سرقت الأونروا أموال الأطفال؟

رائد المنهوب

شكا عدد كبير من اللاجئين الفلسطينيين مما سموه سرقة الأونروا  اموال أطفالهم المخصصة لهم والتي تبلغ قيمتها أربعين دولاراهل للطفل.

وفي التفاصيل كانت الأونروا قبل اشهر اعلنت انها ستوزغ مبلغ ٤٠$ لكل طفل، وبالفعل سجل اللاجئون في منصة خصصت للامر وارسلت لهم رسائل من الأونروا ليقبضوها في الليبانون بوست.

وكانت الأونروا بوقت سابق طالبت اللاجئين التوجه لمراكز معينة ومدارس معينة للتأكد من الاوراق والأولاد وكرت التسجيل.

يقول أحد المنهوبين: ذهبت الى مدارس الأونروا في ظل الزحمة. انتظرت ساعات. ولما تاكدت مني احدى الموظفات سألتها: هل المساعدة محصورة بطلاب الأونروا قالت لا.. وسالتها هل أولادي الاطفال سيقبضون. قالت نعم ودفعة واحدة.

وتابع لما وصلتني الرسالة سرقوا مني مستحقات طفلتي  عمرها تسع سنوات. ولما راجعت الليبانون بوست قالوا ما خصنا اتصل بالأونروا.

ويقول احد المتضررين: لما اتصلت لاستفسر عن سبب السرقة لم يجب احد على الارقام التي وزعتها الأونروا للمراجعة... حاولت عشرات المرات عادي وواتس اب لكن دون جدوى.

ويقول متضرر اخر من منطقة صور: قرطوا علي ٨٠دولارا لطفلتين من أطفالي. راجعت الأونروا وقالوا سيرسلون رسالة ثانية. وها انا انتظر من اشهر ولكنهم كذبوا ونصبوا علينا.

ويسأل متضرر اخر من صيدا: اعطوني فقط لطفل واحد. لو كنت عارف ما تعبت حالي وحطيتن بنزين. ولما سالت قالوا قريبا ترسل لكم رسالة... وأضاف،: شو هالمسخرة؟ وليه قالولنا تعالوا ع المدرسة لنتاكد من كل الاولاد؟ وين سرقوا المصاري..

ويبدو ان التحايل طال عدد كبير من اللاجئين الذين اوهمتهم الأونروا انها سترسل لهم رسائل قريبا ليقبضوا لبقية الاطفال... وتقول ام لثلاثة اطفال: الله لا يسامحهم، خدرونا وبلعوا مستحقات ولادنا. . واكيد بعد شوي راح يبرروا بالكذب....
وتابعت: الله لا يسامحم، خاصة المدير العام وفريقه الحرامية..

المصدر : جنوبيات