عام >عام
النائب الحريري تتابع مع وفد من التعليم الأساسي الرسمي هموم القطاع ومطالب معلميه
النائب الحريري تتابع مع وفد من التعليم الأساسي الرسمي هموم القطاع ومطالب معلميه ‎السبت 20 تشرين الثاني 2021 14:39 م
النائب الحريري تتابع مع وفد من التعليم الأساسي الرسمي هموم القطاع ومطالب معلميه

جنوبيات

 

استقبلت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون وفدا من التعليم الأساسي الرسمي بحضور ممثل المنطقة التربوية في الجنوب الأستاذ ديب فتوني.

 وضم الوفد "رئيس رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي في لبنان الأستاذ حسين جواد ورئيس لجنة المتعاقدين في التعليم الاساسي الدكتور حسين سعد ومدير المدرسة العُمانيّة النموذجيّة الرسمية الأستاذ حذيفة الملاح " . كما حضر اللقاء الدكتور أسامة أرناؤوط .
ووضع الوفد النائب الحريري في أجواء الهموم والعقبات التي تواجه العام الدراسي في المدارس الرسمية وتؤثر على استمراريته ولا سيما في التعليم الأساسي الرسمي .
 وتمنى الوفد على الحريري -بما تمثّل- العمل على الإسراع بصرف الحوافز والتقديمات التي وُعد بها  موظفو الملاك والمتعاقدون وعمال الخدمة والنظافة وسائر العاملين في المدارس الرسمية. 
كما تمنوا عليها العمل على تسريع عملية إقرار رفع أجر ساعة التعاقد، وإقرار قانونيّ استفادة المتعاقدين من تقديمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وتعويضات بدل النقل.
ووعدت النائب الحريري بإجراء الاتصالات اللازمة بما يتعلق بهذه المطالب ، وأكدت تفهمها الكامل لمعاناة عمال الخدمة والنظافة وضرورة انصافهم واقرار حقوقهم وأنها لن تألو جهدا في هذا الخصوص .
وفي ختام اللقاء، شكر الوفد للنائب الحريري اهتمامها ومتابعتها الدائمة لهموم التعليم والمعلمين.

 

 

 

المصدر :