لبنانيات >لبنان المغترب
دبوسي يشارك في "ملتقى ليبيا الدولي للاستثمار: "لبناء جسور التواصل بين طرابلس الكبرى وطرابلس الغرب"
دبوسي يشارك في "ملتقى ليبيا الدولي للاستثمار: "لبناء جسور التواصل بين طرابلس الكبرى وطرابلس الغرب" ‎الاثنين 29 تشرين الثاني 2021 10:20 ص
دبوسي يشارك في "ملتقى ليبيا الدولي للاستثمار: "لبناء جسور التواصل بين طرابلس الكبرى وطرابلس الغرب"

جنوبيات

شارك رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي على رأس وفد لبناني في المؤتمر التاسع عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب وذلك بتنظيم مشترك من إتحاد الغرف العربية، جامعة الدول العربية، المؤسسة العربية لضمان الإستثمار وإئتمان الصادرات والإتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة في ليبيا ومجموعة الإقتصاد والأعمال تحت عنوان " ملتقى ليبيا الدولي للإستثمار في طرابلس الغرب"، بمشاركة ممثلين عن كل الغرف العربية اضافة الى رجال أعمال ومستثمرين.

تخلل حفل الإفتتاح كلمات لكل من نائب رئيس الحكومة الليبية حسين القطراني، ووزير الاقتصاد سلامة الغويل، ورئيس الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار في ليبيا جمال الغموشي وأمين عام إتحاد الغرف العربية الدكتور خالد حنفي، ورئيس إتحاد الغرف الليبية محمد الرعيض.

تمحورت الكلمات حول رغبة القطاع العام الليبي بالانفتاح على القطاع الخاص والمستثمرين العرب والاجانب بما يساهم في تطوير ليبيا في شتى المجالات الاقتصادية والسياحية والزراعية والصناعية والتكنولوجية والمعلوماتية.
كما اكدت الكلمات على اهمية تقديم كل التسهيلات وازالة كل العوائق والعراقيل وتجاوز الروتين الاداري بما يساهم بتعزيز التعاون المشترك وفتح المجالات امام كل الراغبين بالاستثمار في ليبيا.

وعلى هامش المؤتمر، عقد رئيس غرفة طرابلس توفيق دبوسي لقاءات جانبية مع رئيس اتحاد الغرف الليبية وعدد من المسؤولين العرب المشاركين، حيث قدم لهم شرحا كاملا عن حيوية القطاع الخاص اللبناني والنجاحات التي يحققها، لافتا الى ان طرابلس الكبرى تدرس امكانية اطلاق اكبر منظومة اقتصادية في المنطقة من شأنها ان تستقطب الشركات والمستثمرين من مختلف الدول، بما يوفر عشرات آلاف فرص العمل في مراحلها الاولى ويكرس طرابلس العاصمة الاقتصادية للبنان.

وشدد دبوسي على ضرورة بناء جسور التواصل من طرابلس الكبرى في لبنان الى طرابلس الغرب ضمن شراكة تتضمن تصدير المنتجات اللبنانية واقامة الاستثمارات بما يعود بالفائدة على القطاع الخاص وعلى شرائح  مجتمعية مختلفة في لبنان وليبيا..

المصدر : جنوبيات