عربيات ودوليات >أخبار دولية
شركة بايونتك المطورة للقاح كورونا (بايونتك /فايزر) تعلن انها توصلت الى لقاح لمرضى التصلب العصبي بنفس تقنية لقاح كورونا!
شركة بايونتك المطورة للقاح كورونا (بايونتك /فايزر) تعلن انها توصلت الى لقاح لمرضى التصلب العصبي بنفس تقنية لقاح كورونا! ‎الأربعاء 13 كانون الثاني 2021 14:44 م
شركة بايونتك المطورة للقاح كورونا (بايونتك /فايزر) تعلن انها توصلت الى لقاح لمرضى التصلب العصبي بنفس تقنية لقاح كورونا!

نجاة سرعيني

أعلنت شركة بايونتك المطورة للقاح كورونا (بايونتك /فايزر) انها توصلت الى لقاح لمرضى التصلب العصبي المتعدد بنفس تقنية لقاح كورونا .
بامكان هذا اللقاح أن يوقف المرض ويساعد على استعادة بعض الوضائف العصبية من خلال اعادة ترتيب عمل الجهاز المناعي .
و أكدت الشركة ان اللقاح نجح في مرحلة تجربته على الحيوانات المختبرية.
يتم إدخال قطعة من المادة الجينية المعروفة باسم mRNA في ذراع الشخص وتجبر خلايا الجسم على إنتاج بروتين يمنح المناعة.
في حالة لقاح الفيروس التاجيcovid 19 ، يحاكي هذا البروتين الارتفاع البارز للفيروس ، ويطلق جهاز المناعة ليبدأ في صنع الأجسام المضادة.
إذا أصيب شخص ما بفيروس كورونا لاحقا"، فإن الجهاز المناعي ينتج أجساما" مضادة بسرعة مرة أخرى ويحارب العدوى قبل أن تتمكن من السيطرة أو الانتشار.
في حالة لقاح التصلب المتعدد ، تقوم هذه التقنية بإيقاف جهاز المناعة في الجسم عن مهاجمة الخلايا العصبية في الدماغ والحبل الشوكي مما يمنع فقدان وظائف الجسم في نهاية المطاف.
وكشفت التجارب السريرية على الفئران أن اللقاح عالج الحالة وأوقف تطور المرض واستعاد بعض المهارات الحركية التي كانت قد فقدت بالفعل.
ملاحظة : اللقاح في طور التجارب ولم يتم انتاجه ونجح في التجارب قبل السريرية بامكانه ان يوقف المرض ويساعد على استعادة بعض الوضائف العصبية من خلال اعادة ترتيب عمل الجهاز المناعي ..ذكرت الشركة ان اللقاح نجح في مرحلة تجربته على الحيوانات المختبرية..

 

المصدر :